مؤتمر إنفستكورب السنوي للمستثمرين 2016 ينطلق في أبوظبي

معارض ومؤتمرات
10 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤتمر إنفستكورب السنوي للمستثمرين 2016 ينطلق في أبوظبي

11

 تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق “إنفستكورب”، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، فعاليات مؤتمره السنوي للمستثمرين اليوم في فندق “جميرا أبراج الاتحاد” والذي جمع أكثر من 300 مستثمر من كل دول الخليج ورؤساء شركات عالمية واقتصاديين من أوروبا وأميركا بالعاصمة أبوظبي. واستهل محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “إنفستكورب”، أعمال بكلمة ترحيبية تبعتها كلمة رئيسية ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب “إكسبو 2020 دبي”.

في كلمة ألقتها ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب “إكسبو 2020 دبي”، قالت معاليها: “لطالما حرصت حكومة الإمارات على توفير كافة الإمكانات اللازمة لجعل هذه الدولة أحد أكثر بقاع الأرض ملاءمة للأعمال واحتضاناً للثقافات المختلفة، وهي ذات الرؤية التي يملكها القائمون على إنفستكورب والتي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون التجاري ومدّ جسور التواصل بين دول الخليج واقتصادات مناطق أخرى من العالم، ولهذا بات من الطبيعي أن يختار إنفستكورب أبوظبي لاستضافة دورة العام 2016 من مؤتمره السنوي للمستثمرين”.

وأطلعت الحضور على ما تراه بشأن رؤية الإمارات 2021، وكذلك الفرص التي ستتيحها استضافة “إكسبو 2020 دبي” للإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل. وأضافت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، “اتساقا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة للعام 2021، فسيعزز إكسبو 2020 مزيدا من الاستثمار في اقتصاد قائم على المعرفة وأكثر تنوعا وابتكارا وحداثة. وبوصفه أول معرض عالمي تستضيفه دولة عربية أو دولة شرق أوسطية فإن إكسبو 2020 سيسلط، بلا شك، الضوء على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، ويعزز مكانتها على خريطة العالم كله.”

من جانبه، قال محمد العارضي: “أثبتت أبوظبي على مدى الخمسين سنة الماضية أنها مصدر إلهام للدول والمؤسسات والشركات وكذلك الأفراد، ولكل من يمتلك رؤية طموحة يسعى لتحويلها إلى واقع ملموس. وعليه، عندما قررنا إقامة دورة عام 2016 للمؤتمر السنوي خارج مملكة البحرين لأول مرة، وجدنا في أبوظبي الخيار الأفضل”.

وفي الكلمة التي ألقاها أمام 300 من مستثمري “إنفستكورب” من دول مجلس التعاون الخليجي الست، توجه العارضي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإمارة أبوظبي، بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس حكومة أبوظبي.

ومنذ إعلانه عن استراتيجيته للنمو على المدى المتوسط، في نوفمبر 2015، نجح “إنفستكورب” في توقيع اتفاقية من شأنها مضاعفة أصوله المدارة إلى نحو 23 بليون دولار من خلال استحواذه على شركة “3i لإدارة الدّين” (3iDM) من “مجموعة 3i”. كما نجح البنك خلال الأشهر الماضية في تعزيز قاعدة مساهميه بتوصّله إلى اتفاق نهائي مع شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، تستحوذ “مبادلة” بموجبه على 20% من أسهم “إنفستكورب”.

وبخصوص الاستراتيجية الاستثمارية، قال محمد العارضي: “جاءت اتفاقية استحواذنا على شركة “3i لإدارة الدّين” البريطانية خلال الشهر الماضي تتويجاً لمرحلة نشاط غير مسبوق لـ ’إنفستكورب‘. وعقب نجاحنا في توقيع هذه الصفقة المقترحة التي من شأنها مضاعفة أصولنا لتصل إلى 23 بليون درهم، نتطلع للانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرة نمو البنك”.

واختتم محمد العارضي قائلاً: “بدأ ’إنفستكورب‘ مسيرته كجسر يربط بين الثروات الخاصة في المنطقة العربية، ولا سيما الخليج، وفرص الاستثمار البديلة المجزية في الأسواق المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، حتى أصبح اليوم مؤسسة استثمارية عالمية بكافة المقاييس، ونطمح إلى مزيد من النمو وتوسيع نطاق حضورنا نحو أسواق جديدة في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تنويع محفظة منتجاتنا وقاعدة مستثمرينا”.

ويعتبر بنك إنفستكورب في طليعة المؤسسات العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها. وهو يعمل من مكاتب له في كل من مملكة البحرين ونيويورك ولندن والمملكة العربية السعودية والدوحة وأبوظبي. ويتوزع نشاط إنفستكورب على ثلاث وجهات استثمار رئيسية هي: الاستثمار في الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا والخليج، والاستثمار في العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والاستثمار في صناديق التحوط حول العالم. وحتى تاريخ 30 يونيو 2016، أدار إنفستكورب أصولاً استثمارية مدارة تبلغ قيمتها الإجمالية 10,8 بليون دولار أميركي، بما في ذلك أصولاً مدارة من قبل مديرين مستقلين وأصولاً خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.