ليلة سقوط واتس آب تربك العالم

تكنولوجيا
4 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ليلة سقوط واتس آب تربك العالم
235

توقفت مساء أمس خدمات تطبيق التراسل الأشهر في العالم «واتس آب» في عدة دول بالعالم ومنها قطر، ما تسبب في انقطاع التراسل بين ملايين مستخدمي التطبيق من خلال إصداره الأخير على جميع أنظمة التشغيل، وإرباك التواصل بين الملايين من مشتركي الخدمة.

Powered By VidMatic

ولاحظ مستخدمو التطبيق في قطر توقف الخدمة كلياً في الحادية عشرة مساءً وحتى مثول الصحيفة للطباعة، ولم يصدر فيس بوك – المالك لتطبيق واتس آب – تقريراً يوضّح أسباب المشكلة وموعد إصلاحها.وفوجئ مستخدمو التطبيق بإمكانية دخولهم له، ولكن دون التمكن من إرسال او استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات.

وأكدت صحيفة express البريطانية، أن الخدمة توقفت في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس، في إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل ودول أخرى بأوروبا.

وتداول ناشطون عبر موقع «تويتر» أنباء العطل الفني بشكل واسع، فيما دشن آخرون وسماً بعنوان #تعليق_الـ واتس آب للتعرّف على الدول التي يوجد بها الخلل.

ويرجع عدد من الخبراء الذين تحدثوا لوسائل إعلام غربية الخلل الذي أصاب التطبيق إلى عملية تحديث جديدة تجريها الشركة.

وقال متحدث إن واتس آب على دراية بمشكلة انقطاع الخدمة وتعمل على حلها في أقرب وقت.

وكان آخر عطل كبير يتعرّض له التطبيق في رأس السنة الجارية. ويستخدم أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً واتس آب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان، وفقاً للبيانات الرسمية من الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.