“لوك أويل” تعتزم توسيع وجودها عربيا رغم القلق السياسي

admin
الشركات الدولية
admin26 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“لوك أويل” تعتزم توسيع وجودها عربيا رغم القلق السياسي

لوك اويل - مجلة مال واعمالأكد رئيس شركة “لوك أويل اوفرسيز” الروسية اندريه كوزيايف، في مقابلة خاصة مع قناة “روسيا اليوم” على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، أن الشركة ستواصل تطوير أعمالها في حقل “غرب القرنة- 2” رغم الاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى أن “لوك اويل” تعتزم توسيع وجودها في منطقة الخليج.

وأعتبر أن إجراء أعمال الاستكشاف في “الحقل رقم عشرة” في جنوب العراق، والذي فازت الشركة بأعمال استثماره مؤخرا، يمثل مواصلة لأعمال الشركة وتطوير نشاطها في إحدى أهم المناطق الواعدة في الشرق الأوسط. وبين ان أعمال الاستكشاف التي تقوم بها “لوك أويل اوفرسيز” هناك ترمي إلى إيجاد موارد الطاقة وبالدرجة الأولى النفط.

وأشار كوزيايف إلى أن هناك بنية تحتية متوفرة، بالإضافة إلى وجود علاقات شراكة متينة مع وزارة النفط العراقية، مؤكدا أن كل ذلك يوفر ظروفا ملائمة لاستراتيجية الشركة على المدى البعيد.

وقال كوزيايف إن استراتيجية الشركة تدرس إمكانية اتخاذ الشرق الأوسط، وخاصة منطقة الخليج مركزا لاستخراج النفط لشركة “لويك أويل”. وأضاف أن الشركة ستواصل العمل في السعودية في مشروع “تايد غاز”، وتبحث مع شركة “ارامكو” ووزارة النفط السعودية إمكانية استغلال حقول في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.