لوتاه: عقار دبي مرشح للنمو في 2017

عقارات
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لوتاه: عقار دبي مرشح للنمو في 2017
16

رجح علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة «نخيل»، أن تشهد أرباح الشركة الصافية نمواً إيجابياً عن السنة المالية 2016 مقارنة بمستويات العام المنصرم 2015 التي سجلت نحو 4.4 مليار درهم.
وكشف لوتاه، أن «نخيل» وقعت اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض مصرفي بهدف تمويل أعمال البناء والتطوير في مشاريعها الآنية والمستقبلية، رافضاً التطرق إلى قيمة القرض الذي تصل فترة سداده إلى 7 سنوات بفائدة منافسة ومرنة.

لفت رئيس مجلس إدارة «نخيل»، في تصريحات للإعلاميين على هامش افتتاح مركز التسوق المجتمعي ضمن منطقة «الفرحان»، إلى أن صافي إيرادات محفظة التأجير التي تتضمن أكثر من 17 ألف وحدة سكنية و5000 محل تجاري، تلامس ملياري درهم، وهي تواكب خطط الشركة لتحقيق إيرادات إجمالية تصل إلى ٧.٥ مليار درهم بحلول 202. وحول خطط الشركة للتوسع، قال لوتاه: «نملك في «نخيل» رؤية واسعة ومنفتحة على كل الفرص الاستثمارية في السوق المحلي بدبي، سواء من حيث الدخول في قطاعات جديدة أو الانتقال إلى شراء أراضٍ استراتيجية الموقع ومضمونة من حيث فكرة التطوير».

جزر ديرة

وتوقع لوتاه أن يبدأ الناس بالانتقال للعيش في مشاريع «جزر ديرة» بحلول العام 2020، موضحاً أن أعمال البنية التحتية ستجهز بالكامل نهاية 2017 الذي سيشهد أيضاً مباشرة شركات التطوير الثانوية بخطوات البناء والتنفيذ.
وحول السوق العقاري في الإمارة، أشار رئيس مجلس إدارة «نخيل» إلى أنه سيشهد أداء أفضل في العام 2017 سواء في كل من قطاع البيع أو التأجير، مؤكداً في الوقت نفسه أن الشركة لم تضطر لغاية الآن لخفض أسعارها في شتى مشاريعها التطويرية.

«الفرجان بافليون»

وأعلنت شركة نخيل أمس عن افتتاح أحدث مراكزها التجارية لعام 2016 «الفرجان بافليون» ضمن مشروع الفرجان العقاري،وهو رابع مركز تجاري تفتتحه الشركة ضمن مشاريعها السكنية.

وبلغت كلفة المركز الذي يأتي خامسا في سلسلة مراكز نخيل التجارية لهذا العام 110 ملايين درهم ليرفع قيمة محفظة مشاريع التجزئة التي تم تسليمها هذا العام إلى 1.5 مليار درهم.
ويضم المركز وهو واحد من مركزين ضمن مشروع الفرجان، 24 محلا إضافة إلى المطاعم ومنشآت الخدمات الأخرى وتبلغ المساحات المعدة للتأجير فيه 87 ألف متر مربع.كما يتسع موقف السيارات إلى 300 سيارة.وتشمل قائمة المحلات التجارية فيه سبينس سوبر ماركت وعددا من الماركات العالمية في مختلف الاختصاصات.

منشآت ترفيهية

ويضم المركز الواقع في القسم الجنوبي من مشروع الفرجان منشآت ترفيهية ورياضية ويحتوي على حوض سباحة ومركز صحي ينتظر أن يفتتح في الربع الأول من عام 2017.
وقال علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل الذي كان أول زوار المركز أمس:«كان عام 2016 عاماً مميزاً لمراكز نخيل التجارية حيث تم إنجاز مراكز بقيمة 1.5 مليار درهم زادت مساحاتها على 1.5 مليون متر مربع.ويعتبر مشروع الفرجان أحد المراكز الرئيسية ضمن هذه المنجزات يتيح للساكنين تجربة تسوق وترفيه فريدة. وتمثل هذه أفضل نهاية سعيدة لعام مملوء بالإنجازات التي تزيد من سعادة ورفاهية المستثمرين والسكان».

يذكر أن المراكز التي افتتحتها نخيل خلال عام 2016 هي سوق التنين2 وتوسعة مركز ابن بطوطة و مراكز وصلة خط المترو وكلوب فيستا مير في نخلة الجميرا.وتجري عمليات إنشاء المركز الثاني في مشروع الفرجان والذي يضم مسجدا يتسع لخمسمئة مصل على قدم وساق حيث يتوقع تسليمه في الربع الأول من عام 2017.ويقع في الجانب الغربي من مشروع الفرجان ويضم 35 محلا تجاريا ومطاعم ومقاهي ومركزاً صحياً وحضانة أطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.