لم تتخيلوا يوماً أن للزبيب هذه الفوائد!

صحة
17 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لم تتخيلوا يوماً أن للزبيب هذه الفوائد!
1280x960_1_213341_large

يستعمل الزبيب منذ العصور القديمة وحتى اليوم في العديد من الأطعمة، وهو يعتبر غذاءً صحياً مفيداً يؤمن الطاقة الضرورية للجسم لإحتوائه على أنواع عديدة من العناصر الغذائية، لذا ينصح بإعطائه للأطفال لإنه يؤمن لهم الطاقة والنشاط خاصة أيام الدراسة. كما ينصح بإعطائه للأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق.
يعالج الزبيب أيضا مشاكل عسر الهضم والإمساك، وداء البواسير ومشاكل الكبد كما يحارب احتباس السوائل في الجسم. ويساعد تناوله على تنقية الدم ويغذي عضلات القلب. وهو غذاء معالج للجهاز العصبي واضطراباته.
الزبيب يقوي، وينفع من وجع الحلق والصدر والرئة والكلى والمثانة. يطبخ الزبيب بالماء ويحلى بالسكر ويستعمل لتلطيف السعال وإخراج البلغم لتنظيف الطرق التنفسية في حالة الالتهاب وتقطير البول ويعتبر هذا المشروب من المرخيات الخفيفة للصلابات البدنية.
أظهرت الدراسات الحديثة، أنه على الرغم من أن الزبيب يحتوي على نسبة عالية من السكر إلا أنه يحارب البكتيريا في الفم التي تسبب تسوّس الأسنان و أمراض اللثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.