لمحبي العلكة.. إليكم أبرز فوائدها

صحة
6 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لمحبي العلكة.. إليكم أبرز فوائدها

لمحبي العلكة.إليكم أبرز فوائده 101931 large - مجلة مال واعمال

يستخدم كثيرون العلكة بهدف التسلية ولكن يجهلون ان لها، وبخاصة الخالية من السكر والاصباغ الاصطناعية، فوائد كثيرة على الصحة، وينصح الاطباء بمضغ العلكة بعد كل وجبة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة يوميا.

تحسين التركيز والذاكرة

اثبتت آخر الدراسات أن العلكة تعزز من الأداء العقلي ووظائف الإدراك، مثل التركيز والذاكرة، وأوقات رد الفعل لان مضغ العلكة يعزز من تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا بدوره يزيد من كمية الأوكسجين المتاحة للدماغ، مما يعزز الذاكرة والأداء المعرفي.

التقليل من الإجهاد والقلق

العلكة يمكن أن تساعد على تخفيف الطاقة العصبية وتجعل الشخص يشعر بالهدوء وعادة ما يكون مضغ العلكة بديلا رائعا للعادات العصبية، مثل قضم الأظافر وهز الرجل، أو في حال الشعور بالضغط.

حماية الأسنان

توصي الجمعية الأميركية لطب الأسنان بمضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد تناول الوجبات، حيث ثبت أنها تقلل من طبقة البلاك، والترسبات وتشجع مينا الأسنان، وتقلل من التجاويف كما انها تقلل من التهاب اللثة والسبب في ذلك هو زيادة تدفق اللعاب، مما يقلل من تواجد الحمض على الاسنان التي تسبب التسوس وتلحق الضرر بها.

إنعاش النفس

يساعد تناول العلكة، على التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنها تعمل على انخفاض مستوى البكتيريا في الفم.

تساعد المدخنين بالإقلاع عن التدخين

ان العلكة ليست بعامل رئيسي للإقلاع عن التدخين، ولكن الإستعانة بالمنتجات مثل علكة النيكوتين، من الممكن أن يساعد بذلك، بالاضافة الى ذلك فإن مضغ العلكة يساعد على التخفيف من الرغبة الشديدة للفم على تدخين السجائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.