لماذا تعتزم آبل شراء هذا التطبيق بمبلغ 400 مليون دولار ؟ !

تكنولوجيا
11 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لماذا تعتزم آبل شراء هذا التطبيق بمبلغ 400 مليون دولار ؟ !

223141-Apple-Inc

تطبيقات الموسيقى من أكثر التطبيقات انتشاراً على الهواتف الذكية سواء على متجر غوغل أو آبل وحتى هذه الأخيرة لديها تطبيق خاص بها هو i Music الذي يعمل على هواتف الايفون بنظام التشغيل IOS ولكنها لم تكتفي به فهي تسعى للاستحواذ على تطبيق خاص بالموسيقى في سعيها لاقتطاع أكبر حصة من هذا السوق.

التطبيق هو Shazam الذي يعتبر واحداً من التطبيقات العشرة الأوائل الأكثر شعبية على مستوى العالم في مجال الموسيقا والذي يعتمد في طريقة عمله على خاصية مميزة من خلال النقر على واجهة التطبيق ومن ثم سيعرض جزء أو مقطع قصير من أغنية أو برنامج تلفزيوني او ملصق لفيلم أو حتى لاعلان وفي حال معرفة المستخدم لاسم المقطع المعروض عليه يقوم التطبيق بعرضها كاملة ويتميز التطبيق بعبارة شهيرة للاعلان عنه ” أنت تعرف عندما كنت لاتعرف ماهي الاغنية وهي تقودك للجنون ” !

مؤخراً وردت تقارير عن عزم آبل شراء التطبيق بمبلغ يصل إلى 400 مليون دولار ولكن اذا صح ذلك فإنه يعتبر تراجعاً بالقيمة السوقية للتطبيق حيث قدرت قيمته في العام 2015 بمليار دولار آي أنه تراجع بنسبة 60% بالرغم من أن الشركة المطورة له قد أكدت أنه تم تنزيل التطبيق في 190 دولة حول العالم بمجموع تنزيلات بلغت 1 مليار مرة آي بعبارة آخرى 20 مليون مرة في اليوم الواحد .

ولا تعتبر هذه العلاقة الاولى بين التطبيق و آبل فمنذ بدايته منذ تسع سنوات كان هناك شراكة بينهما بحيث يسمح للمستخدم للتطبيق بالشراء عبر iTunes كما يمكن الحصول على الكثير من ميزاته من خلال المساعد الصوتي سيري وسيعتبر شراء آبل تعزيزاً لمبيعات الموسيقى على iTunes وربما هو السبب الرئيسي لعزم آبل القيام بهذه الخطوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.