لديك ” interview ” لوظيفة جديدة .. 6 جمل يجب ألّا تقولها

منوعات
26 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لديك ” interview ” لوظيفة جديدة .. 6 جمل يجب ألّا تقولها
لديك interview لوظيفة جديدة.6 جمل يجب ألّا تق 358519 large - مجلة مال واعمال

تعد المقابلة بأي وظيفة هى بمثابة اختبار يجب على الموظف إجتيازه بنجاح حتى يحصل على وظيفته، ولتحقيق ذلك يجب الإعداد لهذه المقابلة مسبقاً، مع الحرص على عدم التفوه ببعض الكلمات التى قد تؤتي بنتائج عكسية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” themuse “.

أحذر هذه الكلمات عند التقدم لوظيفة جديدة:

-لا أعرف شيئاً عن الشركة

يجب على الموظف عند التقدم لوظيفة جديدة، معرفة كل شيء عن نشاط الشركة، من خلال البحث على شبكة الإنترنت، ومعرفة متطلبات الوظيفة التى يتقدم لها، لأن جهله بنشاط الشركة، يتسبب فى خسارته للوظيفة .

– كنت أعمل في مكان سيء

مهما كان ماعانيته من سوء معاملة فى شركتك السابقة، يجب إلا تتحدث في مقابلة الوظيفة الجديدة عن مساوىء عملك السابق وكن حيادياً عند التحدث عن تجربتك السابقة مع التركيز عن التحدث عن طموحاتك فى المستقبل .

– العصبية

حاول أن تتمتع بالهدوء والتركيز أثناء المقابلة، ولا تتحدث عن عيوبك مثل سرعة غضبك وعصبيتك، لأن هذا يجعلك تخسر وظيفتك الجديدة .

– لا خبرة لديّ

يجب على الموظف عند التقدم لوظيفة جديدة، تجنب التحدث عن قلة خبرته ومهاراته الوظيفية، لأن هذا يعطى إنطباع سىء عنه.

– “أنا أفضل موظف …”

تجنب التفاخر بمهاراتك وخبراتك أمام مدير الشركة الجديدة، لأن هذا قد يعطى إنطباع سىء لديه، وحاول إثبات ذلك بالعمل وليس بالكلام.

– “لا أعرف”

تجنب الإجابة على أى سؤال بجملة “لا أعرف”، وحاول أن تفكر فى إجابة أخرى مناسبة للسؤال، حتى تعطى إنطباع للأخرين إنك تفكر وتستطيع التعامل مع أى موقف مهما كانت صعوبته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.