لحماية أنفسكم من السكتات الدماغية.. عليكم بالموز

صحة
24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لحماية أنفسكم من السكتات الدماغية.. عليكم بالموز
671861529766502

للموز فوائد صحّية عديدة، لكن هل تعرفون أنّ الموز يمكن أن يحميكم من السكتات الدماغية؟ وإنطلاقاً من هذا الأمر، لا بدّ من الإشارة إلى أهمية البوتاسيوم الموجود في الموز، وتأثيره الإيجابي الكبير على الصحة.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يُعدّ البوتاسيوم من  أهم العناصر التي يحتاجها الجسم إذ يحافظ على نموه، ويساهم ببناء البروتين، ينمّي أنسجة العضلات، يحافظ على الأداء السليم للقلب للكلى وللدماغ بالإضافة إلى أنّ تناوله يقي من السكتات الدماغية ومن إرتفاع ضغط الدم. وفي حال انخفضت نسبة البوتاسيوم في الجسم يؤدي ذلك إلى الصداع الشديد، ضعف العضلات، خلل في نبضات القلب فقر الدم، التعب الشديد وإرتفاع في ضغط الدم. فالبوتاسيوم هو العنصر الأساسي في مكونات بعض الأطعمة مثل: العدس، المشمش، الموز، البروكولي، التمر، البرتقال، اللوز والفول.

أهمية الموز

بسبب غناها بالبوتاسيوم تبيّن أنّ موزة واحدة في اليوم تحمي النساء من السكتات الدماغية وتخفف من خطر الإصابة بها. وقد أجري بحث على 90 ألف امرأة في الولايات المتحدة، وتبيّن أن النساء التي تتراوح أعمارهم بين 50 و 75 سنة والتي تتناول موزة يومياً تنخفض مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية لديهن بنسبة 27%.

وفي حال كانت المرأة تعاني من إرتفاع في ضغط الدم، يساهم تناولها للموز بتقليل نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية أكثر من غيرها. كما قد أظهرت منظمة الصحة العالمية أنّ النساء اللواتي يتناولن الموز يومياً هنّ أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 10%، مقارنة بالنساء اللواتي لا يتناولن الموز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.