لجنة الخدمات العامة النيابية تطلع على تجربة «العقبة الخاصة» وخططها للنهوض بقطاع النقل

admin
النقل
admin29 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لجنة الخدمات العامة النيابية تطلع على تجربة «العقبة الخاصة» وخططها للنهوض بقطاع النقل

زار أعضاء لجنة الخدمات العامة والنقل في مجلس النواب منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتقوا رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور كامل محادين واعضاء مجلس المفوضين ومحافظ العقبة فواز ارشيدات ومديري الاجهزة الامنية في المحافظة .  واكد رئيس اللجنة  النائب عامر البشير ان هناك حاجة ماسة لتسويق تجربة العقبة واستنساخها في مناطق اخرى من المملكة كونها حققت اهدافها وفق معادلة حفظت للاقتصاد الوطني مقدراته وأسهمت في بلورة تجربة اقتصادية متنامية كما تشير الى ذلك الارقام التي تعلن عنها السلطة وكافة اجزتها العاملة في المنطقة الخاصة . واستعرض رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة الدكتور كامل محادين ما تم انجازه في المنطقة الخاصة خلال العامين الماضيين حيث طرح عطاءات بنى تحتية واخرى لمنظومة النقل وصلت الى حوالي 800 مليون دينار لتوفير المزيد من القدرة التنافسية للمنطقة الخاصة وتعزيز دورها الاقليمي في سلسلة منظومة النقل التي تشكل بوابة هامة للاقتصاد الوطني حيث يمر ما يقارب 70 بالمائة من مستوردات المملكة وصادراتها من خلال ميناء العقبة . وكشف رئيس مجلس المفوضين عن توجه  السلطة بالتعاون مع جهات حكومية اخرى الى انشاء مجمعين صناعيين في منطقتي القويره ورم من شان انشائهما توفير فرص عمل لابناء هاتين المنطقتين والعمل على زيادة جاذبيتهما لاقامة الاستثمارات المختلفة بما ينعكس ايجابا على خطط تطويرهما وتطوير بنية المجتمع فيهما . واثنى محافظ العقبة ارشيدات على الدور الذي يقوم به مجلس النواب في مجال التشريع والرقابة مشيرا الى ما تتمتع به منطقة العقبة من امن وامان مرده الانتماء العالي لابناء المنطقة وللاجهزة المختلفة التي تواصل الليل بالنهار لتقديم افضل الخدمات لسكان المحافظة.
وفي شركة تطوير العقبة استمع اعضاء اللجنة الى ايجاز قدمه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس غسان غانم  اشار فيه الى منظومة الموانئ الجديدة التي يتم تنفذها حاليا والتي ستحقق للعقبة ميزة تنافسية نسبية من شانها ان تقدم في مستوى المنافسة للميناء ولكامل سلسلة النقل معتبرا انشاء هذه الموانئ ثورة في الخطة الاستراتيجية للنقل وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وكان اعضاء اللجنة -التي تضم النواب خير الدين هاكوز ومنير الزوايدة ومد الله الطراونة ورائد الكوز- زاروا مساء أمس الاول شركة العقبة للنقل العام ومطار الملك الحسين الدولي ومؤسسة الموانئ واستمعوا من القائمين عليها الى شرح حول خططها للنهوض بواقع قطاع النقل وتطويره بما يتناسب والتطور الذي تشهده العقبة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.