“لتبقى متابعا” .. مبادرة تعليمية تمد جسورا بين المستشفيات والمدراس .

أخبار الإمارات
9 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“لتبقى متابعا” .. مبادرة تعليمية تمد جسورا بين المستشفيات والمدراس .
Satellite (1)

تطلق الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان قريبا من خلال مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية مبادرة تعليمية بعنوان “لتبقى متابعا” لدعم الأطفال المرضى في المستشفيات .

وتهدف المبادرة التي ستطبق مبدئيا في عدد من مستشفيات الدولة إلى مساعدة الطالب الذي يتلقى العلاج على الاستمرار في الدراسة من خلال خلق بيئة تعليمية فريدة من نوعها حيث سيتلقى الطلبة دروسهم خلال فترة علاجهم في المستشفى من خلال الاستعانة بطاقم تدريسي مؤهل لتلك المهمة .

وتساعد المبادرة الطالب في متابعة دروسه أثناء فترة علاجه في المستشفى وأيضا ستمنح الشخص المرافق فرصة القراءة إلى جانب أثرها الإيجابي على القطاع التعليمي حيث ستعود بالنفع على جميع فئات المجتمع من معلمات أو طلاب أو خريجي جامعات .

يذكر أن المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي قد تم تطبيقها في عدد من دول العالم مثل الولايات المتحدة وإيطاليا وكندا وبريطانيا حيث حققت نجاحا كبيرا بفضل طرق التعليم التي تتسم بالمرح والخروج عن الأساليب التقليدية في التعليم .

وأعربت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام” عن سعادتها بهذه المبادرة التي ستطبق في الدولة بعد نجاحها الكبير في عدد من دول العالم .. موضحة أن طريقة التدريس تعتمد على أساليب مختلفة تمنح الطلبة خلال فترة تلقيهم العلاج فرصة للتعلم ومتابعة دراستهم بكل سهولة ويسر .

وأضافت الشيخة شما أنه سيتم التعاقد مع كادر تعليمي مؤهل لتقديم الدروس وفقا لجدول محدد مع الطلبة وبما يتناسب مع المنهج المطبق في مدارسهم كما سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم في هذا الشأن .

وقالت إن إطلاق المبادرة يؤكد حرص قيادتنا الرشيدة على الاهتمام بالجوانب التعليمية والصحية .. مدللة على ذلك بما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في القمة العالمية للحكومات بأن “وزارتي الصحة والتعليم أهم وزارتين ترتبطان بحياة المواطن ومستقبله كان التحدي أمامهما كبير والإرث أكبر” .

الجدير بالذكر أن الشيخة شما رعت عدة مبادرات من أهمها مبادرة “تبون تقرون؟” عام 2013 بهدف تأمين بيئة مريحة للقراءة للأطفال في المستشفيات حيث تم خلالها توزيع أكثر من 3000 كتاب على المستشفيات التي تطبق المبادرة وعددها 4 مستشفيات في الدولة إضافة إلى “المجلس التنفيذي للمرأة” الذي تم تشكيله في يناير الماضي بهدف دعم المرأة وذلك من خلال إختيار نخبة من السيدات للانضمام إلى مجالس الإدارة في البنوك والشركات إنسجاما مع قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل مجلس الإمارات للتوزان بين الجنسين .

وحول انتشار المشاريع الصغيرة بين الشباب الإماراتي قالت الشيخة شما إنها تجارب واعدة ومشرفة وستدعم الاقتصاد الوطني .. وأكدت أنها من المتابعين لتلك المشاريع على وسائل التواصل الاجتماعي .. داعية إلى ضرورة الاستمرار في تلك المشاريع التي ستخلق فرص عمل كبيرة للشباب .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.