لبناني خسر 27 مليار دولار في سنة

رجال أعمال
4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لبناني خسر 27 مليار دولار في سنة
1_431975_large

صدر أخيراً ترتيب فوربس لأغنى رجال العالم لسنة 2016، وقد شهد هذا العام بعض التعديلات والتغييرات في ظلّ ما نشهده من أحداث اقتصادية. فقد انخفضت هذا العام رتبة 221 شخصاً من القائمة، في حين انضمّ إليها 198 جددًا. كما توفّي29 ثريًّا عام 2015 ، ليحتلّ مكانهم 29 آخرين. ومن بين هؤلاء الأغنياء لعامي 2015 و2016، 892 أصبحوا أفقر و501 أصبحوا أكثر ثراءً. ويبدأ التغيير في رأس القائمة. فقد تمكن شخصان فقط بين الـ top 20 من التمسّك بمراتبهم. ويشير المختصون إلى أنّ بيل غايتز ما زال الرجل الأغنى في العالم بثروة قدرها 75 مليون دولار، على الرغم من كونه أصبح أفقر من العام الماضي بـ 4.2 مليارات دولار. وهو يحتلّ المرتبة الأولى منذ ثلاث سنوات. أما المركز الثاني فكان من نصيب صاحب محلات Zara Amancio Ortega، والثالث كان من نصيب Warren Buffett الرئيس التنفيذي وأكبر مساهم في شركة بيركشاير هاثاواي.
أما اللبناني #كارلوس_سليم فتراجع إلى المرتبة الرابعة، مع انخفاض ثروته من 77 مليارًا إلى 50 مليار دولار، إذ تراجعت أسهمه في شركة الاتصالات América Móvil. وانتقل مؤسس فايسبوك Mark Zuckerberg الذي يبلغ من العمر 31 سنة، من المرتبة الـ 16 إلى المرتبة السادسة، مضيفاً 11.2 مليار دولار إلى ثروته. وهذا أوّل ظهور له ولـ Jeff Bezos المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Amazon.com في المراكز العشرة الأولى من ترتيب فوربس السنوي لأغنى رجال العالم. واقتحم القائمة في المرتبة العشرين الملياردير الصيني Wang Jianlin الذي يمتلك مسارح AMC والذي سيمتلك قريباً شركة Legendary Pictures.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.