لا تنخدع بالعبارات الترويجية لعقارات على قيد الإنشاء ب”أفضل الأسعار” ، وقم بالتركيز على العوامل الرئيسية التي تهم المستخدمين النهائيين للعقار – خبير عقارات

أخبار الإمارات
6 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لا تنخدع بالعبارات الترويجية لعقارات على قيد الإنشاء ب”أفضل الأسعار” ، وقم بالتركيز على العوامل الرئيسية التي تهم المستخدمين النهائيين للعقار – خبير عقارات

سوق دبي يشهد توجها متناميا في الشراء المبني على ما يراه المستخدمين النهائيين مناسبا في العقارات الجاهزة

Mada Residences

 قال خبير في قطاع العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة: لا يزال الكثير من مشتري العقارات السكنية في دبي مضلَلين من خلال العبارات الترويجية لعقارات قيد الإنشاء ب”أفضل الأسعار”، في الوقت الذي يجب عليهم التركيز على العوامل الرئيسية التي تجذب المستخدمين النهائيين للعقار.

وفي هذا السياق، قال فراس المسدي، الرئيس التنفيذي لشركة فام للوساطة العقارية اليوم، أن دبي تشهد توجها متناميا في اتخاذ قرارات الشراء في مواقع رئيسية، تقوم على آراء المستخدمين النهائيين للعقار عند زيارتهم للعقارات الجاهزة.

وأضاف المسدي: “غالبا ما يتم الإعلان عن العقارات باستخدام عبارة “أفضل الأسعار”، ولكن هذا يمكن أن يكون مضلِلا للغاية. على سبيل المثال، لقد رأينا شققا قيد الإنشاء في داون تاون دبي تتكون من غرفتي نوم وبأسعارإجمالية منخفضة تتراوح من 1.6 مليون درهم إلى 1.8 مليون درهم، وشققا أخرى بأسعار تتراوح ما بين 2.5 مليون درهم و 2.8 مليون درهم. فالواقع هو أن العقارات الأقل سعرا يمكن أن تصبح أكثر تكلفة عند النظر في سعر القدم المربع، ولكن المشترين الذين لا يمتلكون الخبرة لا يأخذون هذا الشيء بعين الاعتبار. ولأنهم يقومون بشراء العقارات قيد الإنشاء، فهم قد لا يتصورون صغر مساحة الشقة إلا بعد فوات الأوان”

وتابع: “ستكون هناك مشكلة إذا قرر المشتري إعادة بيع أو تأجير الشقة للمستخدمين الذين يريدون مساحة أكبر لغرفة المعيشة، وسيكون سعر القدم المربع مرتفع بالمقارنة مع غيرها من العقارات في السوق.”
Firas Al Msaddi - portrait
وهذا ما يحدث بشكل خاص في المناطق الرئيسية مثل داون تاون دبي ، حيث الغالبية العظمى من المستخدمين النهائيين للعقار هم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية، والهند الذين يرغبون في اقتناء وحدات سكنية واسعة تحتوي على غرفتي نوم أوثلاث أوأربع غرف نوم رحبة المساحة .
وعلى صعيد متصل، وصف المسدي مبنى “مدى ريزيدنسيز” الفاخر، والذي يقع في قلب داون تاون دبي ، ويتكون من 36 طابقا، على أنه نموذج للعقارات السكنية المرغوبة والمطلوبة في الامارة.

حيث قال: “إنه المشروع السكني الجديد الوحيد في داون تاون دبي الذي سيتم تسليمه في عام 2018، يحتوي على شقق تتكون من غرفتي نوم مع غرفة الخدم، كما أنه يقع على بعد دقيقة مشيا فقط من دبي مول وخمس دقائق مشيا من قناة دبي المائية “.

وأضاف المسدي: “هنا درس مستفاد للمستثمرين. فبدلا من التركيز بشكل رئيسي على السعر وخطة الدفع والموقع والمطوّر، يجب عليهم جعل احتياج المستخدم النهائي للعقارالدافع الرئيسي لقراراتهم في الاستثمار، وهو الشيء الذي يمكن تحديده من خلال المساحة والراحة والاستقلالية وطبيعة التطوير المتميزة وعامل عرض السوق”.

والجدير بالذكر أن مبنى “مدى ريزيدنسيز” في داون تاون دبي ، والذي يتكون من 36 طابقا، يضم 193 شقة، وتحتوي كل شقة على غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث أو أربع غرف نوم فاخرة. وهو مشروع تطوير عقاري سيتم تسليمه في الربع الثاني من عام 2018. وقد تم الانتهاء من أعمال البناء مؤخرا، أي قبل شهرين من الموعد المحدد، وهناك شقة مفروشة بالكامل للعرض في الطابق ال23.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.