كيف يمكن علاج الناسور بالعسل الطبيعي؟

صحة
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف يمكن علاج الناسور بالعسل الطبيعي؟
7f1c9533807ca6bce4eef9d44c7983f963360f41_791316_large

عند سماع كلمة ناسور للوهلة الأولى، يتبادر الى أذهاننا المصدر والمعنى الحقيقي لهذه الكلمة. هل هي فعلاً مشتقّة من اللّغة العربية؟ وما هو المعنى الحقيقي لهذه الكلمة؟
يفسّر الأطبّاء ان وجود نفق او فتحة غير طبيعية بين القناة الشرجية او سطح الجلد هي ما يعرف بالناسور. هذا الناسور، من الأمراض التي تصيب الانسان وقد تتنوّع بين الناسور الشرجي او الناسور العصعصي.
الناسور العصعصي مثلاً، هو ظهور كيس في منطقة أسفل الظهر بحيث يحتوي على أنسجة من الجلد الميت وعلى بقايا شعرٍ. قد يظهر هذا الكيس في هذه المنطقة من الجسم بسبب الجلوس لفتراتٍ طويلة او حتى انغراس الشعر في الجلد لمدّة طويلة الذي يؤدّي الى التهابات مترافقة مع آلامٍ مبرحة وموجعة.
قد يحدث هذا النوع من الأمراض جرّاء التآكل الذي يصيب الأنسجة الدخلية للشرج مع الكثير من الالتهابات والإفرازات الدموية في البراز. هنا من الضروري ان تتنبّه ان الناسور لا علاقة له ابداً بالبواسير!
المستحضرات الطبيعية أثبتت فعاليتها في علاج النواسير فضلاً عن الكثير من المهدّئات والمسكّنات والمضادّات الحيوية التي تساعد على عدم ظهور المشكلة مرّة جديدة. ولكن العلاج بالعسل الطبيعي، من أفضل ما يمكن استعماله لهذه الأوجاع.
ببساطة يمكنك ان تواظب على خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في نصف كوب من الماء الفاتر. اشرب هذا الكوب يومياً على الريق لتلاحظ الفرق أقلّه بعد اسبوعٍ من بداية العلاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.