كيف يمكنك التخلص من الشخير

صحة
14 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف يمكنك التخلص من الشخير

كيفية-التخلص-من-الشخير
الشخير هو مشكلة في التنفس تحدث أثناء النوم فهل تريد التخلص من الشخير ؟ إنه يحدث بسبب اهتزاز أنسجة الحلق بطريقة معينة بحيث يصدر عنها صوت مرتفع و الشخير عموماً غير ضار بالرغم من انه يشكل مصدر إزعاج عند النوم مع الآخرين . يمكنك الأن بوقف الشخير و ذلك بإحداث بعض التغيرات في نمط الحياة و خاصة عند فقدان الوزن و تقليل التدخين و تغير وضع النوم مثل النوم علي الجانب أو الظهر و ذلك لتحسين دخول الهواء. وعندما تجد أن كل هذه الوسائل لا تقدم حل جيد يمكنك استخدام ملصقات طبية توضع علي الأنف لتقليل الشخير ، حيث أنها تعمل علي توسيع مجري التنفس مما يسمح بعبور الهواء مباشرة بدون اهتزاز أنسجة الحلق.

تعد أهم خطوة في علاج الشخير هي تحديد سبب الشخير، فهو قد ينتج عن الحساسية أو عيوب خلقية في الأنف – قد تتطلب التدخل الجراحي- و في حالة إذا كنت ممن يشخرون بصوت مرتفع باستمرار بالإضافة إلي الشعور بالنعاس المستمر أثناء النهار فربما تعاني من مما يُعرف بانقطاع النفس النومي و هذا قد يكون أخطر من الشخير نفسه. و غالباً معظم من يعانوا من انقطاع النفس اليومي يعانوا من الوزن الزائد ، و غالباً ما يصاب به الرجال دون النساء ، حيث فيه ينغلق مجري التنفس عندما يحاول المصاب سحب الهواء عبر أنفه مما يسبب في نقص الأوكسجين في الدم و بالتالي يعمل الدماغ علي إيقاظ المصاب و تكرر العملية طوال الليل مما يجعل المريض مصاب بالنعاس طوال اليوم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.