كيف هبطت طائرة سعودية بعد وفاة الكابتن أثناء الرحلة؟

منوعات
2 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف هبطت طائرة سعودية بعد وفاة الكابتن أثناء الرحلة؟
3-d22295ecac7a94e8b3f00404590cf0c1

توفي كابتن رحلة للخطوط السعودية قادمة من مطار بيشة، وذلك قبل هبوطها في مطار الملك خالد بالرياض. وذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية أن كابتن الطائرة (إيرباصA320) تعرَّض للإغماء، وذلك قبل هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأعلن مساعد الكابتن حالة الطوارئ، وأبلغ برج المراقبة قبيل هبوط الطائرة؛ إذ طلب تجهيز فِرق الإسعاف والمسعفين، فيما تولى قيادة الطائرة لحين هبوطها بسلام على مدرج الهبوط.

وأكدت مصادر الصحيفة أن الطائرة هبطت عند نحو الساعة الثانية عشرة صباحا. وعلى الفور باشرت فِرق الإسعاف محاولات إنقاذ كابتن الطائرة. وعند وصول الفِرق الطائرة تبيَّن أن كابتن الطائرة قد انتقل إلى رحمة الله تعالى.

وكشف أحد ركاب الطائرة تفاصيل أخرى مشيرا إلى أن طاقم الطائرة طلب مساعدة من لديه خبرة في الإسعاف والإنقاذ من الركاب، فبادر أحد الأطباء من الجنسية العربية، ممن كانوا ضمن الركاب، بعمل الإجراءات الإسعافية اللازمة للمصاب، فيما كان الركاب وقتها يتوقعون أن المريض أحد الركاب في بداية الأمر.

ولفت إلى أنه عند هبوط الطائرة في مطار الملك خالد هرعت سيارات الإسعاف إلى المدرج، وتبيَّن لاحقا أن الذي تعرَّض لأزمة صحية هو قائد الطائرة، وأنه تُوفِّي. مبينا أن قيادة الطائرة لم تتأثر أثناء السفر، وأنهم مكثوا في الطائرة قرابة الساعة حتى تم نقلهم إلى صالة المطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.