كيف طورت تويوتا سيارتها الجديدة «كورولا هاتشباك 2019» تكنولوجياً ؟

السيارات
22 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف طورت تويوتا سيارتها الجديدة «كورولا هاتشباك 2019» تكنولوجياً ؟

211806-تويوتا كورولا هاتشباك 2019 أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية

كشفت شركة تويوتا عن طراز كورولا هاتشباك لعام 2019 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وتأتي السيارة بأبعاد جديدة صغيرة نسبياً وتصميم خارجي أنيق، كما أنها زودت بأحدث التقنيات التكنولوجية بهدف خلق إنظباع هائل ورائع لدى العملاء، مع قائمة طويلة من الميزات القياسية التي تتضمن “Entune 3.0” مع “Apple CarPlay” و”Amazon Alexa Connectivity” ومنصة تويوتا الجديدة “TNGA” لتكون مثالية للسائقين الذين يقدرون الأصالة والعملية والأناقة.

تم تصميم كورولا الجديدة بنموذج عصري وديناميكي ومتطور لتكون خليط دقيق بين الخطوط القوية والأسطح الناعمة وحصلت على قاعدة عجلات أطول، وتتراوح أحجام العجلات من 16 بوصة إلى 18 بوصة. وتأتي المقدمة مدورة ومزودة بشبك على شكل شبه منحرف لتزيد من عرض السيارة الأمامي، وتضيء مصابيح LED ثنائية الاتجاه ذات شكل حرف “J” بعمق في المصدات الأمامية وتؤثر على المقدمة في كل من الأناقة والإضاءة الدقيقة.

ويعكس أسلوبها الخلفي الجديد تأكيد تويوتا كورولا هاتشباك الشامل على الحضور الرياضي بتصاميم ثلاثية الأبعاد، في حين تتميز المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED بالكامل بخاصية العدسة الداخلية التي تم تصميمها لتسليط الضوء على مظهر جسم الهاتشباك القوي.

ومن الداخل، نجد المقصورة الداخلية دافئة وبسيطة مع مساحة واسعة، وهي مزودة بمقاعد رياضية حيث يواجه الركاب الأماميون لوحة تحكم أنيقة بقياس 9 إنش تضفي إحساساً مفتوحاً ومتناغماً بفضل سطحها العلوي وشاشة لوحدة تحكم مركزية بقياس 1,7 إنش. وفي وسط لوحة العدادات، يوجد شاشة تعمل باللمس عالية الدقة بقياس 8 إنش توفر إمكانية الوصول إلى إعدادات السيارة وأجهزة التحكم في الصوت والتنقل والهاتف الذكي وتطبيقات “Entune 3.0”.

وتعد مجموعة توليد القوة الجديدة والمستندة إلى “TNGA” هي قلب هوية سيارة تويوتا كورولا هاتشباك المرحة التي زودت بمحرك ديناميكي مزدوج بسعة 2 ليتر يتكون من أربعة إسطوانات و يتبنى أحدث تقنيات تويوتا وفعاليتها الهيكلية لتحقيق مكاسب في الطاقة وكفاءة استهلاك الوقود وانبعاثات أنظف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.