كيف تستفيد الشركات من جمع البيانات وتحليلها ؟

أخبار الشركات
29 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تستفيد الشركات من جمع البيانات وتحليلها ؟

211806-كيف تستفيد الشركات من جمع البيانات وتحليلها

تقوم الشركات الكبيرة منها والصغيرة في جميع القطاعات بجمع البيانات وتحليلها بهدف تحقيق أهدافها الإستراتيجية وزيادة أرباحها، حيث أنها تقوم بجمع المعلومات بطرق مختلفة لعل أبرزها المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي في وقتنا الحالي، وتقوم الشركات بالإستفادة من هذه البيانات بطرق عديدة ومختلفة ومن أهمها:

التنبؤ باتجاهات السوق
تستطيع الشركات والمؤسسات معرفة الكثير عن العملاء وميولهم عبر استخدام وسائل التواصل الإجتماعي على سبيل المثال، حيث يقوم المحللون بإطلاق أكثر من 500 تغريدة على تويتر لمعرفة أي تغريدة تعتبر أكثر أهمية للمستخدمين، ومن ثم تقوم بتصنيفها على أساس الأهمية وميول المستخدم بالإعتماد على أنماط المعلومات.

التنبؤ بنجاح الموظفين
تهتم إدارات الموارد البشرية عادةً بإنشاء ملفات تعريفية مفصلة لموظفيها ومحاولة قياس أدائهم في مكان العمل، ومع ذلك، تتخصص بعض الشركات في وضع تحليل أعمق، فعلى سبيل المثال تجد بعض شركات البيانات أن نوع متصفح الويب الذي يختاره الشخص يمكن أن يعطي معلومات عن أدائه العملي المستقبلي.

اكتشاف تغييرات نمط الحياة
تعطي بيانات الشراء معلومات كثيرة وهامة للشركات، حيث تمكنت بعض الشركات من معرفة أن أحد عملائها تنتظر مولودها عبر استخدام تحليل البيانات مما جعلها ترسل لها قسائم شراء لمنتجات الأطفال، وهكذا تستطيع الشركات عبر هذه البيانات معرفة التغييرات التي تحصل في حياتنا.

الإستفادة من حذف المعلومات
تقوم الشركات باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي من أجل فهم الوظائف والموضوعات التي يتم حذفها، حيث تمكنت إحدى الشركات من تحديد الوظائف التي تتعرض للرقابة في الصين عبر تحليل البيانات المتعلقة بحذف المعلومات والمنشورات المتعلقة بهذه الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.