كيبكو بصدد الترويج لإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار

أسواق المال
8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيبكو بصدد الترويج لإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار

226565

قالت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو KPROJ)، المُدرجة ببورصة الكويت، إنها بصدد البدء بالعرض الترويجي لإصدار سندات بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار خارج دولة الكويت، وتستحق بعد 10 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن الإصدار يأتي ضمن مظلة برنامج الشركة لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو (EMTN)، بقيمة 3 مليارات دولار، وذلك عبر الشركة التابعة ذات الأغراض الخاصة (Kuwait Projects Co. SPV Limited) في مركز دبي المالي العالمي “كيبكو DIFC”.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنها حصلت على موافقة هيئة أسواق المال لهذا الإصدار، وقد تم اختيار كل من Citi و HSBC و J.P.Morgan وشركة كامكو للاستثمار لترتيب هذا الإصدار.

وأضافت كيبكو في البيان أنه تم اختيار بنك HSBC ليقوم حصرياً بالنيابة عن شركة كيبكو DIFC بعرض إعادة شراء سندات قائمة بقيمة 500 مليون دولار، والتي تم إصدارها في عام 2014 بفائدة كوبون 4.8% وتستحق في العام 2019.

وأوضحت الشركة في ختام البيان أن الهدف من العملية هو إطالة أمد استحقاقات الديون ومواءمة استحقاقاتها مع استثمارات الشركة طويلة الأمد، إلا أن الشركة أكدت على أنه لا يمكن تحديد الأثر المادي على الشركة حالياً لحين استكمال عملية الإصدار وإعادة الشراء.

وأعلنت كيبكو منتصف أكتوبر الماضي، أنها قامت بسداد سندات بقيمة 500 مليون دولار مدرجة بسوق لندن للأوراق المالية في موعد استحقاقها المحدد.

كانت كيبكو قد استكملت في مارس 2016، إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل سبع سنوات في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو، بقيمة 3 مليارات دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.