كونسورسيوم كندي كويتي يشتري مطار لندن سيتي

27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كونسورسيوم كندي كويتي يشتري مطار لندن سيتي
home_img_d_222

أعلن مستثمرون أن كونسورسيوم كندي كويتي سيشتري مطار لندن سيتي، أقرب مطار إلى العاصمة المالية لأوروبا.
وأعلن عن صفقة البيع كل من المؤسسة الكندية “البرتا انفستمنت مانجمنت” وصندوقين كنديين للمتقاعدين و”رين هاوس” المتفرعة من الهيئة العامة للاستثمار الكويتية.
ولم يكشف المالك الحالي الصندوق الأمريكي “غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز” عن قيمة الصفقة، لكن وكالة بلومبرغ ذكرت نقلًا عن مصادر مطلعة على الصفقة، أن القيمة بلغت نحو ملياري جنيه إسترليني (2,5 مليار يورو، 2,8 مليار دولار).
وأشارت إلى أن العرض الذي قدمه الكونسورسيوم الفائز بالصفقة، فاز على عرض المستثمرين الصينيين “اتش ان ايه” و”تشونغ كونغ انفراستركتشر القابضة”.
ومطار لندن سيتي أصغر بكثير من المطارين الرئيسين هيثرو وغاتويك، لكن بما أنه أقرب مطار إلى وسط المدينة فإنه يؤمن طريقًا سريعًا إلى منطقتي الأعمال كاناري وارف (15 دقيقة) ومدينة لندن (22 دقيقة).
ويؤمن المطار رحلات إلى مدن أوروبية بشكل خاص، مع توفير رحلات إلى نيويورك أيضًا، وأدى ازدياد عدد المسافرين في درجة الأعمال في ارتفاع عدد المسافرين إلى 4,3 مليون العام الماضي أي بزيادة بنسبة 18% عن 2014.
لكن خططًا مستقبلية تتضمن بناء مدرج جديد للطائرات رفضت من قبل رئيس بلدية لندن بوريس جونسون.
ويهدف المشروع إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمطار إلى 6,5 مليون مسافر في السنة بحلول 2023.
ويملك الصندوق الأمريكي غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز أيضًا مطاري لندن غاتويك وادنبره في اسكتلندا، وهما غير مشمولين بالبيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.