كومار بيرلا أبرز رجال الأعمال في الهند وقارة آسيا

رجال أعمال
21 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كومار بيرلا أبرز رجال الأعمال في الهند وقارة آسيا

3-kumar

كومار بيرلا هو واحد من أبرز رجال الأعمال في الهند وقارة آسيا والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات Aditya Birla Group متعددة الجنسيات وهي ثالث أكبر شركة في الهند، وأثبت كومار على طول مسيرته احترافيته وذكائه الكبير متجاوزاً أي انتقادات وجهت له ولأعماله.

ولد كومار بيرلا في الرابع عشر من يونيو عام 1967 ضمن عائلة تنتمي لعرق المارواري، وكان بيرلا من أبناء الجيل الرابع في العائلة التي اشتهرت بتخصصها في مجال التجارة والأعمال وقضى معظم طفولته بين مدينتي كلكتا ومومباي حيث عاين بوضوح بيئة التجارة الخاصة بعائلته وضغوطها وأدرك مبكراً أهمية اسم عائلته ومسؤوليات العمل في بيئته.

بعد الانتهاء من مراحله الدراسية انتقل بيرلا للدراسة في جامعة مومباي حيث حصل على شهادة البكالوريوس في التجارة وحصل على شهادة محاسب قانوني من مؤسسة المحاسبة في الهند، بعدها غادر بيرلا البلاد لاستكمال دراسته في لندن حيث حصل على شهادة الماستر من كلية لندن للاقتصاد.

بعد الانتهاء من الدراسة عاد بيرلا للعمل في شركة والده واستمر على تلك الحال حتى عام 1995 حينما فجع بخبر وفاة والده المفاجئ وكان عمره 28 عاماً، واستلم بيرلا منصب رئيس مجموعة Aditya Birla Group وبدأت بعض الشكوك تحوم حول قدرته في إدارة مجموعة شركات كبرى مع صغر سنه وخبرته لكن بيرلا أثبت لمنتقديه العكس تماماً.

بسرعة كبيرة قاد بيرلا المجموعة نحو بر الأمان عبر تقوية ودعم عمل المجموعة في مجالاتها الأساسية وكذلك وسع نشاطات العمل في المجموعة إلى مجالات جديدة مثل برامج الكمبيوتر والاتصالات والعديد من المجالات الأخرى، ووصلت القيمة السوقية لمجموعته لأكثر من 40 مليار دولار وتوسعت نشاطاتها بشكل هائل لتشمل أكثر من 40 بلداً في ستة قارات.

النجاح الكبير الذي حققه بيرلا دفع بوزارة التجارة والصناعة الهندية إلى تأسيس مجلس التجارة وتعيين بيرلا كرئيس للمجلس، كما عمل كرئيس للمجلس الاستشاري لوزارة شؤون الشركات.

العروض والمناصب استمرت بالقدوم إلى بيرلا بفضل نجاحه حيث عمل كرئيس لمجلس الأمان والتبادل في مؤسسة SEBI الهندية الكبرى كما عمل فيها كرئيس لمجلس التجارة الداخلية.

اليوم تبلغ ثروة كومار بيرلا أكثر من 7.9 مليار دولار وبجانب عمله الأساسي كرئيس لمجموعة Aditya Birla Group فإنه عضو في المجلس الوطني لاتحاد الصناعيين في الهند وعضو في المجلس الاستشاري لغرف التجارة الهندية والمجلس الاستشاري للشركات المركزية.

نال بيرلا العديد من الجوائز تقديراً لنجاحه الكبير في مجال الأعمال ففي عام 2003 حصل على جائزة “رجل أعمال السنة” من مجلة Economic Times وجائزة أفضل رجل أعمال من مجلة Business India، وفي عام 2009 قدمته مؤسسة مومباي للإدارة كأفضل رجل أعمال في العقد في الهند، كما حصل على جائزة “القائد العالمي الشاب” من المؤتمر الاقتصادي العالمي ومنحته جامعة G. D. Pant دكتوراه فخرية تقديراً لأعماله الكبيرة في مجال إدارة الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.