كوريا الجنوبية تخفض ضريبة الوقود لتقليل العبء الضريبي

دولي
6 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كوريا الجنوبية تخفض ضريبة الوقود لتقليل العبء الضريبي

20195612141993SM - مجلة مال واعمال

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، اعتزامها البدء في الخفض التدريجي لضريبة الوقود الحالية هذا الأسبوع بعد أن أعلنت في إبريل الماضي اعتزامها تمديد خفض الضرائب على منتجات الوقود حتى نهاية أغسطس.

وكانت الحكومة قد خفضت في نوفمبر الماضي، ضرائب الوقود بنسبة 15% لمدة ستة أشهر تنتهي، اليوم الإثنين، في إطار تخفيف عبء الشركات الصغيرة والمستهلكين، ولكن الحكومة قررت تمديد الخفض المؤقت حتى 31 أغسطس المقبل، مع خفض تدريجي للضريبة ليصل إلى 7% في نهاية الفترة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن خفض ضريبة الوقود سيقلل العبء الضريبي على الكوريين الجنوبيين بمقدار 600 مليار وون (526 مليون دولار)، مضيفة أن قرار تمديد خفض ضرائب الوقود يأتي في ظل ارتفاع أسعار الوقود في كوريا الجنوبية، على خلفية ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية.

بلغ متوسط أسعار البنزين في المحطات في جميع أنحاء البلاد 1460وون للتر الواحد في الأسبوع الماضي، وفقاً للبيانات المقدمة من شركة كوريا الوطنية للنفط، في الوقت الذي واصلت فيه أسعار البنزين ارتفاعها للأسبوع الحادي عشر على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.