كوداك تكشف عن هاتف ذكى جديد يشبه الكاميرا

تكنولوجيا
21 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كوداك تكشف عن هاتف ذكى جديد يشبه الكاميرا

4

تسعى كوداك لجذب هواة التصوير مع أحدث هواتفها الذكية والذى استوحته من كاميرا 1940s Ektra التى تمتلك عدسة ذات مواصفات مميزة للغاية.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الهاتف الجديد من كوداك والذى يعرف بـ Ektra ويعتبر ثانى هاتف لها بعد هاتفها level IM5  أطلقته خلال العام الماضي، يجمع بين تصميم الهواتف الذكية والكاميرات التقليدية مع نهاية منحنية فى الأسفل، فضلا عن امتلاكها ظهر مغلف بالجلد، وزر التقاط الصور فى الجنب.

وتتمثل الميزة الأبرز فى الهاتف الجديد فى وجود عدسة 26.5 ملم للكاميرا f/2.0 والتى تأتى بدقة 21 ميجا بيكسل وتوفر ميزة تثبيت الصورة البصرية، إضافة إلى التقاط فيديو بجودة 4K، اما فيما يتعلق بالمواصفات الداخلية فإن الهاتف يوفر معالج Helio X-20 عشارى النواة، مع ذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة المزيد من ذاكرة التخزين من خلال بطاقات microSD.

ويمتلك الهاتف شاشة كبيرة 5 بوصة، بدقة عرض 1080 بيكسل، وكاميرا امامية بدقة 13 ميجا بيكسل لالتقاط صور السيلفي، مع بطارية كبيرة بقوة 3,000mAh، وقد تم تصنيع الجهاز من خلال شركة Bullitt والتى قامت قبل ذلك بصناعة بعض الهواتف الذكية لعلا مات تجارية مثل CAT وJCB.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد مارشميلو 6.0، مع وجود تطبيق مخصص للكاميرا، إضافة إلى عدد من الأدوات الاخرى للتصوير الفوتوغرافى مثل Adobe Light room، Snap seed، VSCO و Prisma، كما أنه يأتى مزود بتطبيق كوداك للطباعة والذى يسمح للمستخدم طباعة الصور مباشرة من خلال الهاتف ومن المنتظر أن تطلق الشركة هاتفها للمستخدمين فى شهر ديسمبر من العام الجارى بسعر 449 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.