«كهرباء دبي» توقف استلام شيكات دفع الفواتير في مراكزها

fbmjo
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كهرباء دبي» توقف استلام شيكات دفع الفواتير في مراكزها
23

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي إيقاف استلام شيكات دفع الفواتير في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل، وأتاحت لمتعامليها إمكانية دفع الفواتير عبر إيداع الشيكات إلكترونياً في 200 جهاز من أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، المتوافرة في أنحاء الدولة لدفع فواتير الحسابات الفردية والمتعددة.

وتتيح منصة «تيسير» سداد فواتير الكهرباء والمياه بسهولة، دون الذهاب إلى مراكز إسعاد المتعاملين، إضافة إلى توفير خدمة دفع فواتير الحسابات المتعددة في الوقت ذاته باستخدام الشيكات الصادرة عن أي من البنوك العاملة في الدولة للأفراد والشركات، وذلك عبر إنشاء رقم مرجعي يتم الحصول عليه من تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، وإيداع الشيكات في أي من أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني في جميع أنحاء الدولة. كما يمكن لأصحاب الحسابات الفردية دفع فواتيرهم من خلال الشيكات باستخدام رقم الحساب، وإيداعها في أجهزة إيداع الشيكات التابعة للبنك بشكل مباشر.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إنه «انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، ودعماً لمبادرة دبي الذكية التي أطلقها سموه لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم، تم إيقاف استلام الشيكات في مراكز الهيئة، وقصر استلامها على منصة (تيسير) الرائدة التي تقدمها الهيئة لمتعامليها في إطار سعيها لتحقيق سعادتهم والعمل على راحتهم من خلال تبسيط الإجراءات، وتسريع العمليات، وتسخير التقنيات الحديثة المتطورة»

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس التعاون الوثيق والمستمر مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لبناء حكومة ذكية تقدم خدماتها عبر أنظمة ذكية، ومترابطة، ومتصلة في أي وقت ومن أي مكان، بما يحقق أهداف خطة دبي 2021.

وأضاف الطاير «نحرص في الهيئة على تعزيز أطر التعاون مع مختلف الجهات، بهدف إيجاد قنوات متنوعة ومبتكرة لتقديم الخدمة»، متابعاً «أطلقنا هذه المنصة بناءً على دراسة تفصيلية لاحتياجات متعاملينا، بهدف تعزيز تجربتهم، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة إليهم، إضافة إلى ذلك، نكرس جهودنا في الهيئة للإسهام في جعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأفضل عالمياً، من خلال إتاحة كل خدماتنا عبر القنوات الذكية، لنتخطى توقعات واحتياجات المتعاملين».

كما يمكن للمتعاملين استخدام قنوات دفع الفواتير الذكية المتنوعة التي توفرها الهيئة، بما في ذلك تطبيق الهيئة الذكي، وموقع الهيئة الإلكتروني، وأجهزة «اتصالات» للدفع، والاستقطاع المباشر من الحساب المصرفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.