«كهرباء دبي» تصدر كتيّب قوانين التوصيلات الكهربائية للعام 2017

أخبار الإمارات
24 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كهرباء دبي» تصدر كتيّب قوانين التوصيلات الكهربائية للعام 2017
image (2)

انسجاماً مع جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى تسهيل الإجراءات، وتطبيق أفضل الممارسات وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وانطلاقاً من حرصها على الالتزام بالمتطلبات الفنية وأحدث معايير وإرشادات السلامة المتعلقة بتركيب التوصيلات الكهربائية، وضمان تطبيق أنظمة شاملة ومتكاملة لإدارة جميع القضايا المتعلقة بالسلامة والأمان، أصدرت الهيئة كتيب قوانين التوصيلات الكهربائية للعام 2017، لتزويد المتعاملين والاستشاريين والمقاولين والمهندسين الكهربائيين والفنيين بدليل عام لتصميم التوصيلات الكهربائية وتركيبها وفحصها وتلبية جميع متطلبات الهيئة المتعلقة بها، بما يضمن حماية الأشخاص والممتلكات من المخاطر التي قد تنجم عن الاستخدام الخطأ للخدمات الكهربائية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نهدف من خلال إطلاق كتيب قوانين التوصيلات الكهربائية إلى بناء جسور متينة من الثقة مع جميع المعنيين، من خلال التطوير المستمر، وتطبيق أحدث المعايير العالمية، لضمان تحقيق أرقى مستويات الجودة وأعلى معايير السلامة والأمان في مكان العمل.

ونعمل على تنفيذ استراتيجية الهيئة والأنظمة المتكاملة التي تتبناها بهدف تعزيز وترسيخ دعائم السلامة والاستدامة البيئية، وتقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة».

مدينة ذكية

وأضاف: «نسعى من خلال تبني أعلى معايير الصحة والسلامة إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021، الهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم، وخطة دبي 2021، بأن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة.

ونعمل على نشر الوعي حول قضايا الصحة والسلامة بين جميع المعنيين عن طريق إطلاق البرامج والمبادرات ذات الصلة، ولا سيما «أسبوع الصحة والسلامة» الذي تنظمه الهيئة كل عام لإرساء أفضل معايير وممارسات الصحة والسلامة والاستدامة بين جميع المعنيين.

وقد تجاوزت معايير الأمن والسلامة في الهيئة 98%، وتعد من أفضل النسب العالمية في هذا المجال، كما أن نسبة الحوادث في مشروعات الهيئة تكاد تكون معدومة، وكان لنا الشرف بأن نكون المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي «الشرف العالمية في البيئة» و«سيف الشرف في الصحة والسلامة» من مجلس السلامة البريطاني لخمس سنوات متتالية، ما يؤكد ريادة الهيئة وتميزها عالمياً في هذه المجالات.

وقد فازت الهيئة بجائزة الشرف العالمية في البيئة ضمن سبع مؤسسات فقط على مستوى العالم، فيما فازت بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة ضمن 50 مؤسسة على مستوى العالم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.