«كهرباء دبي» تدشن 15 محطة تحويل رئيسة خلال عام

أخبار الإمارات
19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«كهرباء دبي» تدشن 15 محطة تحويل رئيسة خلال عام
ximage.jpg.pagespeed.ic.R-IyjWfxUb

دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي، 15 محطة تحويل رئيسة جهد 132/‏‏11 كيلوفولت في مناطق الصلال، وسيح الشعيب، ومجمع إكسبو 2020، وورسان الأولى، وحدائق الشيخ محمد بن راشد، ونخلة جميرا، والمركاض، وند الحمر، ومعبر الخليج التجاري، وزعبيل الثانية، وذلك حتى 20 مايو 2018، وذلك بكلفة إجمالية وصلت إلى 1.73 مليار درهم.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة توائم استراتيجياتها لدعم الخطط التنموية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال العمل على توفير بنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة على الطاقة والمياه في الإمارة، وتوفير إمدادات الطاقة والمياه على أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة، حيث يعكس تدشين 15 محطة تحويل رئيسة جهد 132/‏‏11 كيلوفولت المنهج المتميز الذي تتبناه الهيئة، وضمن مساعيها الدؤوبة للارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها للمتعاملين.

وأضاف: «أنشأت الهيئة 236 محطة جهد 11/‏‏132 كيلوفولت حتى نهاية عام 2017، بينما بلغ عدد المحطات التي تم تدشينها خلال عام 2017 فقط 15 محطة، وصلت كلفتها الإجمالية الى 1.68 مليار درهم، ونلتزم بمواصلة خططنا ومشروعاتنا التنموية الرائدة التي ميّزت عمل الهيئة منذ تأسيسها، والذي مكّنها من التفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية، محققة نتائج تنافسية على مستوى العالم، وتجلى ذلك في نجاحها في خفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 7.1% مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية؛ لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي».

وأشار إلى أن الهيئة تمكنت من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل الدقائق المفقودة للمتعامل سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقيقة مفقودة مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي، ما قاد دولة الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي للحصول على المرتبة الأولى على مستوى العالم في الحصول على الكهرباء، بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018 الصادر عن البنك الدولي.

وتصل القدرة الإنتاجية لمحطات إنتاج الكهرباء في الهيئة حالياً إلى 10413 ميغاواط، بينما تبلغ القدرة الإنتاجية للكهرباء التي يتم إنتاجها من الطاقة النظيفة في دبي حالياً نحو 413 ميغاواط، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للكهرباء التي يتم إنتاجها من الطاقة النظيفة في دبي بحلول عام 2020 إلى 1313 ميغاواط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.