” كهرباء دبي” تحث المتعاملين على استخدام الأجهزة الكهربائية خارج ساعات الذروة

أخبار الإمارات
20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
” كهرباء دبي” تحث المتعاملين على استخدام الأجهزة الكهربائية خارج ساعات الذروة

4-2-New-11

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة “ساعات الذروة” التوعوية لتشجيع المتعاملين على الحد من استخدام الأجهزة الكهربائية خلال ساعات ذروة الاستهلاك من 12 ظهراً إلى 6 مساءً قدر الإمكان وجدولة استخدامها في الفترة الصباحية أو المسائية. وتتضمن هذه الأجهزة سخان المياه والفرن الكهربائي وغسالة الملابس وغسالة الصحون والمكواة وغيرها من الأجهزة التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.
وذكر سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تتبنى استراتيجية متكاملة لرفع الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وإشراك جميع فئات المستهلكين في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية عبر العديد من البرامج والمبادرات البيئية والحملات التوعوية التي حققت وفورات مهمة خلال الأعوام الماضية وأثبتت إمكانية مساهمة جميع أفراد المجتمع في دعم الجهود الوطنية والعالمية الهادفة إلى الحد من ظاهرتي التغير المناخي والاحتباس الحراري من خلال تبني سلوكيات إيجابية في العمل والمنزل.
ومن جانبها أشارت المهندسة أمل كوشك نائب الرئيس – التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة إلى أن “ساعات الذروة” تهدف إلى حث أفراد المجتمع على استخدام الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة في الفترة الصباحية أو المسائية خارج أوقات ذروة الاستهلاك وتجنب الفترة من 12 ظهراً إلى 6 مساءً قدر الإمكان حيث يؤدي ارتفاع الطلب على الطاقة خلال أشهر الصيف وخاصة أثناء فترة ذروة الاستهلاك إلى زيادة إنتاج الطاقة وبالتالي استهلاك كميات أكبر من الوقود وزيادة الانبعاثات الكربونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.