كل هذا في دلهي

سياحة
30 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كل هذا في دلهي

3-delhi2

دلهي، تجمع هذه المدينة الهندية الساحرة، الكثير من المقاصد السياحية، ولكل وجهة ميزاتها وخصائصها، فمنها ما هو تراثي قديم ومنها ما هو حديث عصري، وتعد المعالم التالية هي أبرز ما يميّز هذه المدينة، ويجعلها محط رحال للآلاف من السيّاح من مختلف أنحاء العالم:

شارع شاندني شوك: وهو شارع قديم جداً معدّ للتسوق، حيث تعجّ فيه العربات والمعروضات التي تعبر عن الحضارة الهندية وبأسعار رخيصة، كما تباع فيه أشهر الأكلات الهندية، ويقع بالقرب من مسجد جاما والقلعة الحمراء.

أمّا مسجد جاما: القريب من السوق فهو المسجد الأكبر في الهند، حيث يتسع إلى 25ألف زائر، ويتميز بإطلالته المذهلة والتي تفاجئ كل من يعتلي البرج الجنوبي فيه.

القلعة الحمراء: وهي المميزة بحجارتها الحمراء، ويعد الليل هو الوقت الأنسب لزيارتها وذلك بسبب فعاليات الصوت والضوء اللذان يقامان فيها، حيث تثير الأصوات الرهبة في صدور كل من يسمعها. شّيدت هذه القلعة عام 1638، وتمتد لمسافة 2كم من مدينة دلهي القديمة.

أمّا حدائق دلهي فهي غنيّة وجميلة وأبرزها حدائق لودي والتي أنشئت زمن الاحتلال البريطاني، وهي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الجذّابة والخلّابة.

وهناك أيضاً حديقة الحواس الخمس، والتي صممت لتحريك الحواس الخمس، وهو الغرض من إنشائها، حيث تنتشر فيها الزهور الساحرة والصخور والجداول والشلالات والمدرجات التي تنبض بالموسيقى الحيّة في بعض الأحيان، وتصل الحديقة إلى مساحة تصل إلى 20 فّداناً، وهي المكان الأمثل للاسترخاء والمتعة.

ضريح همايون: وهو الضريح الذي يرجع إلى الامبراطور المغولي “همايون” وهو مستوحى من ضريح تاج محل الشهير في الهند، ولكن الفرق أن هذه الضريح هو جزء من مجمع مباني من نفس الحقبة التي تعود إلى عام 1570، وهو محاط بالحدائق الساحرة من كل جانب.

يقع في جنوب المدينة بناء شاهق يطلق عليه اسم “قطب مينار” وهو برج يشبه المئذنة، ومنقوش عليه الكثير من النقوش الإسلامية والآيات القرآنية، وهو محاط بالعديد من الأبنية التاريخية القديمة في الهند.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.