كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

أخبار الإمارات
17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
h-e-saeed-mohammed-al-tayer-mdceo-dewa-1

انسجاماً مع إعلان 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وانطلاقاً من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن اللغة العربية هي أداة الفكر، ووعاء الثقافة، وهي المعبرة عن قيمنا وأصالتنا وجذورنا العربية والإسلامية، وتحقيقاً لأهداف رؤية الإمارات 2021 بجعل دولة الإمارات مركزاً للامتياز في اللغة العربية، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تمكين اللغة العربية في جميع مجالات عملها وإطلاق المبادرات والبرامج الهادفة إلى نشر اللغة العربية وإتقانها، إسهاماً منها في إعادة اللغة العربية إلى المكانة المرموقة والرائدة التي كانت عليها من قبل باعتبارها لغةً للحضارة والرقي والتقدم والازدهار. ونسعى للنهوض باللغة العربية لتظل لغة نابضة بالحياة انطلاقاً من التزامنا بتعزيز الهوية الوطنية وفخرنا بجذورنا العربية والإسلامية وقيمنا الأصيلة.
وتعمل الهيئة على تعزيز استخدام اللغة العربية في الحياة العامة، وفي جميع التعاملات الحكومية الداخلية والخارجية، ونعتمد اللغة العربية لغة أساسية في الاتصال الداخلي والخارجي وفي جميع خدماتنا المقدمة للجمهور، كما نعتمدها لغةً أساسية في أنظمة العمل والتقارير المؤسسية الصادرة عن الهيئة، ونحرص على ضمان توفير جميع الخدمات المقدمة للمعنيين باللغة العربية، ونلتزم بأولوية تسمية مبادرات ومشاريع الهيئة باللغة العربية. ونولي أهمية بالغة لاستخدام اللغة العربية في الأخبار الصحفية والمقالات والتقارير والمقابلات الإعلامية والإعلانات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونلتزم بتطوير برامج توعوية وتعليمية تسهم في رفع درجة إلمام الموظفين باللغة العربية.
ونجدد في اليوم العالمي للغة العربية التزامنا بدعم لغة الضاد لتظل لغة للمستقبل والعلوم والابتكار مواكبة للحاضر والمستقبل. ونتعهد بمواصلة الإسهام في الحفاظ على اللغة العربية كقيمة إسلامية وفريضة وطنية، ترسيخاً لهويتنا وجذورنا التاريخية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.