كبير محللي بنك إنجلترا المركزى يدعو لتبنى إجراءات …

بنوك
17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كبير محللي بنك إنجلترا المركزى يدعو لتبنى إجراءات …

578b1be83ab49دعا أندى هولدين كبير المحللين الاقتصاديين فى بنك إنجلترا المركزى، إلى تبنى حزمة إجراءات من شأنها دعم اقتصاد المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، مؤكدا ضرورة الاستجابة السريعة والقوية لإزالة الغموض الذى يحيط بالمشهد الاقتصادى الآن، حتى وإن كان معنى ذلك خفض معدل الفائدة والتسهيل الكمى وتقديم قروض ميسرة.

وأوضح هولدين أن لجنة السياسات النقدية ينبغى أن تقوم بما هو أكثر من مجرد خفض معدلات الفائدة عندما تلتقى الشهر المقبل. وشدد هولدين على أهمية اتخاذ قرارات حاسمة لاستعادة الثقة التى أطاحت بها نتائج الاستفتاء الصادمة، وقال هولدين فى كلمة له “هذا يعنى أن هناك حاجة لتخفيف السياسة النقدية، كجزء من سياسة الاستجابة بهدف المساعدة على حماية الاقتصاد والوظائف من الانكماش”.

وأضاف “نظرا لحجم التأمين المطلوب، ربما يكون من الضرورى تبنى حزمة تخفيف السياسة النقدية، وهذه الاستجابة التى من المفترض أن تدعم التوقعات وتزيد الثقة يجب أن تتم سريعا وبقوة، وأقصد بالسرعة أن تتم الشهر المقبل، ليكون تم تحديد حجم تدابير التحفيز المطلوبة، فى إطار تقرير التضخم الذى سيصدر فى شهر أغسطس”.

وهبط الجنيه الاسترلينى من أعلى مستوى فى أسبوعين أمام الدولار مع حصول العملة الأمريكية على دعم من بيانات اقتصادية إيجابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.