كارلوس غصن دخل إلى البلاد بصورة شرعية

رجال أعمال
31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كارلوس غصن دخل إلى البلاد بصورة شرعية

3 1 - مجلة مال واعمال

قالت وزارة الخارجية اللبنانية، إن رئيس مجلس إدارة تحالف شركتي رينو ونيسان السابق ورجل الأعمال كارلوس غصن، دخل إلى لبنان فجر أمس الاثنين، بصورة شرعية.
وأوضحت الخارجية اللبنانية في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، أن “‏ظروف خروج غصن من اليابان ووصوله إلى بيروت غير معروفة لدى الحكومة، وكل كلام عن ذلك هو شأن خاص به”.
وكان رجل الأعمال الفرنسي اللبناني البرازيلي، تمكن فجر الاثنين من مغادرة اليابان، حيث كان يخضع للإقامة الجبرية في طوكيو بانتظار محاكمته بمخالفات مالية.
وكانت الحكومة اللبنانية وجهت ‏مراسلات رسمية بخصوص غصن للحكومة اليابانية، لكنها بقيت “دون أي جواب”، وفقاً لبيان وزارة الخارجية، التي أكدت أنها سلمت ملفاً كاملاً عنها لمسؤول ياباني زار بيروت قبل أيام.
وشددت الخارجية اللبنانية على أنه “لا توجد مع اليابان أي اتفاقية للتعاون القضائي أو الاسترداد”، وأن لبنان اعتمدت في المراسلات التي وجهتها للحكومة اليابانية على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقّع عليها البلدان.
وأوقفت السلطات اليابانية، كارلوس غصن (65 عاماً)، في تشرين الثاني من عام 2018 لارتكابه مخالفات مالية، ثم أفرجت عنه في آذار 2019 مقابل كفالة مالية، قبل أن توقفه مجدداً بعد وقت قصير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.