كاديلاك تطرح أول محرك V8 بشاحن توربيني توأمي على الإطلاق

السيارات
31 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كاديلاك تطرح أول محرك V8 بشاحن توربيني توأمي على الإطلاق

2019 CT6 V-Sport

تبدأ كاديلاك بكتابة فصل جديد من أسطورتها المميزة في عالم الأداء العالي عبر طرح محرك V8 بشاحن توربيني توأمي للمرة الأولى على الإطلاق من العلامة التجارية العريقة.

وهذا المحرك الجديد المقرر أن يتوفر في الشرق الأوسط بحلول العام 2019، سيكون القلب النابض لسيارة CT6 V-Sport الجديدة والتي تعد سيارة سيدان رياضية تفاعلية غنية بالمزايا الرئيسية ضمن استراتيجية كاديلاك في قسم رياضة السيارات الشهير عالميًا.

ومن خلال تطوير محرك V8 ذي الإزاحة المنخفضة من الناحية التقليدية والذي يولد طاقة استثنائية قدرها 131 حصاناً “98 كيلوواط” لليتر الواحد، فإن محرك V8 الجديد الحصري من كاديلاك سعة 4.2 ليتر مع شاحن توربيني توأمي يرتقي بأداء سيارة CT6 إلى مستويات جديدة ويمنح السائقين تجربة لا تضاهى خلف عجلة القيادة، خصيصًا وإن جنرال موتورز تقدر قوته بنحو 550 حصاناً “410 كيلوواط” وعزمه عند 627 رطل-قدم “850 نيوتن.متر”، كما ستتوفر نسخة اختيارية من المحرك بقوّة 500 حصان.

وقال كريستيان سومر، المدير الإداري في كاديلاك الشرق الأوسط: “مع محرك V8 سعة 4.2 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الجديد والحصري نقدّم لعملائنا في الشرق الأوسط تجربة قيادة جديدة من مستوى أعلى، وهي تجربة أكثر متعة عما يتوقّعونه عادة من كاديلاك، ومنذ إطلاق الطراز الأول ضمن سلسلة V-Series في المنطقة، تلقينا الكثير من الثناء من عملائنا الذين يؤكّدون على اهتمامهم بالسيارات عالية الأداء، وشعرنا فعلاً بحماستهم تجاه اهتمامهم بتجربة قيادة عالية التشويق تجسد أداء كاديلاك المميز على حلبة السباقات وخارجها”.

ويعد محرك V8 الجديد بالشاحن التوربيني التوأمي من كاديلاك تصميماً جديداً بالكامل يقدم أيضاً عناصر تصميمية فريدة جرى تطويرها لموازنة الأداء والكفاءة مع كتلة مدمَجة فعّالة من ناحية الوزن.

ويتمتع محرك V8 سعة 4.2 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي بتصميم على نمط حوض V ساخن يغيّر التصميم التقليدي لمأخذ رؤوس الأسطوانات وأنظمة العادم بحيث يضع الشواحن التوربينية على رأس المحرّك بهدف التخلّص افتراضياً من القصور في الشحن التوربيني وتخفيض الكتلة الإجمالية للمحرّك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.