قيمة أسهم الأجانب تقفز إلى 99.1 مليار درهم في أسواق المال خلال يونيو

أسواق المال
17 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قيمة أسهم الأجانب تقفز إلى 99.1 مليار درهم في أسواق المال خلال يونيو
تنزيل (4)

قفزت القيمة السوقية لأسهم المستثمرين الأجانب في أسواق المال الإماراتية إلى 99.1 مليار درهم مع نهاية شهر يونيو الماضي بنمو نسبته 2.3% مقارنة مع شهر مايو الذي بلغت فيه قيمة ملكيتهم من الأسهم 96.9 مليار درهم وذلك وفقا لأحدث الأرقام الرسمية الصادرة عن الأسواق .

تعد هذه المرة الأولى منذ بداية العام 2017 التي تصل فيها القيمة السوقية لأسهم المستثمرين الأجانب من عرب وخليجيين وأجانب من غير العرب هذا المستوى من الإرتفاع في خطوة ربما تمهد لتجاوزها حاجز 100 مليار درهم مع نهاية الربع الثالث من ذات العام حسب توقعات العديد من المحللين.

وأظهرت الإحصاءات أن الدعم الأكبر للزيادة المسجلة في الإستثمارات الأجنبية في أسواق المال الإماراتية حضرت من شريحة المستثمرين الأجانب غير العرب الذين ارتفعت القيمة السوقية لأسهمهم إلى 68.4 مليار درهم بنمو نسبته 3.7% مقارنة مع 65.9 مليار درهم في شهر مايو الذي سبقه.

وفيما وصلت القيمة السوقية للأجانب من غير العرب في سوق دبي المالي 38.2 مليار درهم فقد وصلت إلى نحو 30.2 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية .

و على صعيد قيمة الأسهم التي تعود ملكيتها للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت في نهاية شهر يونيو 24.2 مليار درهم منها 13.7 مليار درهم في سوق دبي المالي و 10.5 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

و وصلت القيمة السوقية لملكية العرب من الأسهم في الشهر نفسه 6.5 مليار درهم منها 2.3 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية و4.2 مليار درهم في سوق دبي المالي .

يشار إلى أن شريحة كبيرة من أسهم البنوك والعقار بالاضافة لبعض الأسهم الصغيرة الأخرى سجلت نشاطا جيدا خلال شهر يونيو الأمر الذي ساهم في زيادة مكاسب القيمة السوقية سواء للأسهم العائدة ملكيتها للأجانب أو المستثمرين المحليين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.