قواعد لاستخدام شعار علامة دبي التجارية

أخبار الإمارات
25 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قواعد لاستخدام شعار علامة دبي التجارية

3964044246

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن تعاونها مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف وضع وتطبيق قواعد وأحكام رسمية لاستخدام شعار العلامة التجارية للإمارة. وتفرض هذه القواعد والأحكام ضرورة حصول كل الجهات على موافقة رسمية من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لاستخدام هذا الشعار، وذلك عبر التقدم بطلب مسبق لدى دبي للسياحة.

وسوف تعمل اقتصادية دبي بشكل وثيق مع دائرة السياحة على تنسيق الجهود بينهما، من أجل حماية علامة دبي التجارية عن طريق إخطار الشركات والأفراد حول قواعد وأحكام استخدام علامة دبي التجارية وشعارها ومعاقبتهم في ما بعد على أي تجاوزات لهذه القواعد والأحكام. وستقوم اقتصادية دبي بتنفيذ عمليات تفتيش منتظمة بالإمارة في إطار حملة حماية حقوق المستهلك.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار الجهود الحكومية المشتركة الرامية إلى المحافظة على مكانة دبي التنافسية مركزاً عالمياً للتجارة ووجهة رائدة للاستثمار، وزيادة التركيز على حماية حقوق الملكية الفكرية في الإمارة.

حماية

وقال هلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجارياً: يحظى هذا التعاون بين دائرة السياحة واقتصادية دبي بأهمية كبيرة، حيث يضعنا في موقف قوي يمكننا من حماية شعار دبي والمحافظة على مصداقية الإمارة أمام العالم أجمع؛ كما يعزز من جهودنا الرامية إلى الارتقاء بمكانة دبي العالمية من خلال علامتها التجارية، فيما نمضي مجتمعين بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا وأهداف إمارتنا.

تنافسية

ومن جهته قال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: «تسعى اقتصادية دبي إلى تعزيز واقع الأعمال واستدامتها، من خلال توفير حزمة من أفضل الحلول والمبادرات، التي ترفع من مستوى التنافسية الإقتصادية، إلى جانب ذلك تقوم الدائرة بدور فعال في حماية المستهلكين وزيادة مستوى وعيهم بمختلف المنتجات والعلامات التجارية.

وتعد حماية الملكية الفكرية وتطبيقها أولوية هامة ضمن الجهود التي تنفذها كل الجهات المعنية لتعزيز تنافسية دبي وجهة بارزة في الأعمال التجارية». وأضاف القمزي: «نثمن شراكتنا مع دبي للسياحة، حيث تأتي هذه الجهود ضمن مساعينا نحو تعزيز موقع مركز دولة الإمارات في تصنيف التنافسية العالمي.

وسيشهد العام الجاري سلسلة من العمليات التفتيشية لتغطية مختلف المناطق في الإمارة دبي، وذلك من أجل مساعدة دائرة السياحة والتسويق التجاري على تحقيق أهدافها لعام 2020».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.