قوارب في وسط الصحراء

fbmjo
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قوارب في وسط الصحراء

29

قوارب، مدينة لاس فيجاس في ولاية نيفادا ورغم وقوعها في قلب الصحراء إلا أنها واحدة من أكثر مدن العالم صخباً وجذباً للسياح والأثرياء من مختلف أنحاء العالم بفضل ما تحتويه من الفنادق الفاخرة والنوادي والمعالم السياحية، ولكن في احد شوارعها يقف مجسم يبدو وكأنه ضل طريقه إذا أنه مصنوع من عدة قوارب مائية!

المجسم الذي يحمل اسم “The Big Edge” ويعني الحافة الكبرى صممته المصممة نانسي روبينز عام 2009 ويتكون من 200 قارب مائي بالحجم الكامل، وتتنوع طرازات هذه القوارب فمنها قوارب الكانو والكاياك وكذلك القوارب ذات المحركات التي انتزعت منها محركاتها لتوضع ضمن المجسم.

يتراوح وزن كل قارب ما بين 60 و 120 باوند وتم طلائها بمختلف الألوان لتشكل شكلاً مميزاً وكأنه باقة ورود معدنية! ويبلغ ارتفاعه 75 قدماً حيث ينتصب أمام مجمع CityCenter ومبناه الزجاجي الشاهق ليرحب بكل زائر ويثير دهشته قبل دخول المجمع.

مصممة المجسم أكدت أنها تفكر في تطوير المجسم وإضافة أجزاء الطائرات وغيرها من التفاصيل لجعل مجسمها أشبه ما يكون بمقاوم للجاذبية حيث تقف هذه القطع المعدنية والخشبية الثقيلة في الهواء وكأنها أوراق طائرة.

رغم أن المجسم لا يريد إيصال أي رسالة بحسب مصممته وأنه مجرد عمل فني لإرضاء الشغف إلا أن الكثيرين يعتبرون أن مجسم الحافة الكبرى يقدم رسائل حول مخاطر التصحر وعدم الحفاظ على البحيرات والمساحات المائية في الولايات المتحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.