قفزة في الأرباح التشغيليّة لـ «نيسان»

أخبار الشركات
28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قفزة في الأرباح التشغيليّة لـ «نيسان»

9680c782b50f4cbd970d07388687bd33أعلنت شركة «نيسان» أمس، نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران (يونيو). وبلغت الأرباح التشغيلية للشركة خلال هذه الفترة 175.8 بليون ين ياباني، بما يمثل هامش ربح مقداره 6.6 في المئة على صافي الإيرادات التي بلغت 2.65 تريليون ين ياباني. أما بالنسبة إلى الأرباح التشغيلية المحدّدة على أساس مسبق، فبلغت 267 بليون ين ياباني، بما يمثل ارتفاعاً بنسبة 37.8 في المئة.
وفي تعليقه على النتائج المالية، قال كارلوس غصن، الرئيس المدير التنفيذي لشركة «نيسان»: «حققت نيسان نتائج قويّة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المالية 2016، على رغم التأثيرات المعاكسة التي ظهرت أخيراً، واستمرار التقلّب في الأسواق الناشئة. وأدى النمو المشجّع للطلب على منتجاتنا الأساسية – خصوصاً في أميركا الشمالية – وتركيزنا المستمر على تعزيز كفاءة التكاليف، دوراً محورياً في تحسين الأداء الأساسي لأعمالنا، ما يؤهلنا لتحقيق صافي دخل جيد طوال العام. ويعكس ذلك انضباط التكاليف، واستمرار الانتشار التنافسي لمنتجاتنا، والاستفادة من استراتيجية التحالف التي ننتهجها».
واستناداً إلى بيانات الإدارة المحددة على أساس مسبق والتي تتضمن التوحيد النسبي لنتائج عمليات المشروع المشترك للشركة في الصين، بلغ صافي الإيرادات 2.89 تريليون ين ياباني، بينما وصلت الأرباح التشغيلية إلى 209 بلايين ين ياباني، ما أفضى إلى تسجيل هامش ربح تشغيلي يساوي 7.2 في المئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.