قطر للتأمين تطلق أحدث باقة لتأمين السيارات

تأمين
1 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قطر للتأمين تطلق أحدث باقة لتأمين السيارات

QIC-QMIC-officials-during-the-launch-of-PHYD-car-insurance-660x330

أعلنت شركة قطر للتأمين (QIC)، أمس عن إطلاقها لباقة التأمين الجديدة كلياً “ادفع وفقاً لطريقة قيادتك” وهي الأولى من نوعها في قطر ودول مجلس التعاون والشرق الأوسط وقد تم إطلاق هذه الباقة على تطبيق خاص بأجهزة الآي فون (وأنظمة الأندرويد مستقبلاً) من خلال الشراكة مع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك) التي قامت بتطوير هذا التطبيق المبتكر حيث يعمل التطبيق على رصد سلوك السائقين في القيادة، ويصنف مستوياتهم في القيادة على مقياس سلامة القيادة من 0 إلى 100.

واعتبر سالم خلف المناعي، نائب رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لقطر للتأمين لمنطقة الشرق الأوسط تعزيز السلامة المرورية ركيزة أساسية في شركة قطر للتأمين، لذلك تعتبر هذه المبادرة امتداداً طبيعياً للأنشطة الرامية لزيادة السلامة على الطرق”.

وأضاف:”في العام الماضي أطلقنا تطبيق “كيف ترى قيادتي” الذي يسمح برصد سلوك السائقين في القيادة ونتائجهم والتي يمكنهم مشاركتها فيما بينهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. ونحن سعداء بالانتشار الواسع الذي حظي به التطبيق منذ إطلاقه في ديسمبر حيث بلغ عدد المستخدمين للتطبيق عدة آلاف. وأضاف: جاهزون الآن للارتقاء بتجارب المستخدمين إلى المستوى الأعلى والبدء بوضع تخفيضات على أقساط التأمين الشامل على السيارات وفق مدى السلامة التي يقود بها السائقون”.

قال عبدالعزيز الخال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية (نائب الرئيس التنفيذي) لمركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك): “نحن سعداء بهذه الشراكة مع قطر للتأمين في هذه المبادرة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط من خلال استراتيجية كيومك للتمكين وتوفير التكنولوجيا من خلال تطبيقاتنا. إن إطلاق خدمة “ادفع وفقاً لطريقة قيادتك” يعتبر خطوة مهمة لجهودنا المشتركة لتزويد السوق القطري والإقليمي بحلول ابتكارية لتحسين السلامة على الطرق والتي تندرج تحت استراتيجية كيومك “خارطة طريق لتحقيق الرؤية صفر”.

وللحصول على تخفيضات على أقساط تأمين السيارات، يجب على السائق تحقيق معدل إجمالي في القيادة لا يقل عن 94% ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال الرابط الإلكترونى http://www.safedriver.qic-insured.com.

وقال المناعي: “لا توجد أي جوانب سلبية تضر مستخدمي التطبيق، حيث أنه إن لم يتمكن المستخدم من إحراز معدل 94%، لن ترتفع قيمة قسط التأمين على سيارته -ولكن الجانب الإيجابي يكمن في تشجيعه على اتباع سلوك قيادة يتسم بأعلى مقاييس السلامة المرورية”.

وأضاف: تعد هذه المرة الأولى في الشرق الأوسط التي يرتبط بها تأمين السيارات بشكل مباشر بسلوك القيادة الفعلي؛ ويبقى التطبيق وهيكليته الأساسية للأقساط قيد المراقبة والرصد لتحسين مستوى المنتجات والمعدلات في المستقبل – وتنطوي الخطوة الثانية على توسيع هذه الباقة لتشمل أنظمة الهواتف الأخرى بالإضافة إلى أجهزة الآي فون.

وباعتبارها مبادرة تهدف إلى دعم وجذب المزيد من الاهتمام إلى القيادة الآمنة في قطر، أطلقت شركة قطر للتأمين في نفس الوقت مسابقة شهرية من خلال تطبيق “كيف ترى قيادتي” يحصل من خلالها السائقون الذين يعتلون المراكز الثلاثة الأولى ذوي القيادة الأكثر أماناً على جوائز قيمة.

تطبيق “كيف ترى قيادتي” والذي يعتبر حالياً الطريقة الأساسية للتقييم هو مشروع تم تطويره بالشراكة مع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك) وهو نتيجة علاقة طويلة بين الطرفين تركز على تحسين السلامة على الطرق في قطر وفقا لرؤية قطر 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.