قطر تخطط لاستثمار 17 مليار دولار في السياحة

admin
سياحة
admin11 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
قطر تخطط لاستثمار 17 مليار دولار في السياحة

سياحة  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

تمكّنت قطر من الحفاظ على مكانتها كوجهة رئيسة لكبرى الشركات الإنشائية العالمية وأبرز المطورين العقاريين والمعنيين بقطاع الهندسة، وذلك في ظل مواصلة الحكومة الاستثمار على نطاق واسع في مشاريع التطوير الرئيسية بما فيها الاستثمار في مشاريع تحديث البنى التحتية لقطاع السياحة بقيمة 17 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة بإشراف الهيئة العامة للسياحة في قطر، وفقاً لصحيفة “الشرق”.

ولا يزال حجم المشاريع ضمن قطاع السياحة الداخلية يتزايد بوتيرة متسارعة في ظل توجه قطر نحو بناء أكثر من 60 ألف غرفة فندقية جديدة في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

وتحتضن قطر حالياً ثالث أكبر مجموعة من الفنادق في المنطقة، حيث تضم على الأقل حالياً 19 فندقاً وحوالي 5544 غرفة فندقية قيد الإنشاء والتخطيط. ويتوقع أن يدخل السوق القطري أكثر من 2100 غرفة فندقية بحلول نهاية العام الجاري. وتعد الاستثمارات الضخمة في مشاريع الضيافة في قطر انعكاساً قوياً لوتيرة النمو السريعة لنشاطات الإنشاء الجارية ضمن القطاع.

وقال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لـ”دريك آند سكل”: “سيستمر قطاع الضيافة المحلي بالنمو ليصبح أكثر حيوية ومرونة ويوفر المزيد من الفرص المربحة في المستقبل، وبالأخص مع نجاح قطر في تعزيز سمعتها كوجهة رئيسية للسياحة والأعمال والحياة العصرية ومكان مثالي لإقامة معارض دولية وبطولات رياضية وغيرها من الأحداث البارزة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.