“قطر الوطني”: الهجوم استهدف بيانات عدد محدد من العملاء

أخبار البنوك
2 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“قطر الوطني”: الهجوم استهدف بيانات عدد محدد من العملاء
6e9ca0ad8624a46ee98c7aa71b340613

رصد فريق إدارة المخاطر لدى مجموعة قطر الوطني الأهلي QNB نشاطًا غير اعتيادي في نظام البنك الآلي.
وقالت المجموعة في بيان لها إنها أبلغت على الفور السلطات المختصة بهذا الأمر. واتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة فورًا، مؤكدة أن أنظمة البنك آمنة تمامًا وتعمل بشكل طبيعي، وأوضح البيان أن الهجوم استهدف معلومات تخص عدد محدود من عملاء QNB في دولة قطر فقط.
وقالت المجموعة إن العديد من البيانات التي تم نشرها وتداولها مؤخرًا على وسائل الإعلام تحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة حول الهجوم الإلكتروني، فقد تم دمجها بمعلومات من مصادر أخرى لا تمت بصلة لمجموعة QNB، بما في ذلك بيانات شخصية من شبكات التواصل الاجتماعي.
ونوهت بأن الهجوم هدفه محاولة للإضرار بسمعة مجموعة QNB ولا يستهدف عملاءنا بالتحديد. مؤكدًا أن الهجوم لن يكون له أي تأثير مالي على عملاء مجموعة QNB.
وذكر البيان أن المجموعة حريصة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية بيانات عملائنا، وتتعاون مع شركات متخصصة ومستقلة ذات خبرة عالمية لفحص كل الأنظمة والتأكد من عدم وجود أي ثغرات فيها.
نصحت المجموعة بتوخي الحذر دائمًا وأخذ الاحتياطات المعتادة وتغيير الاسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم بشكل دوري من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. والتواصل مع مركز خدمة العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لأي استفسارات بشأن حساباتهم.
واعتذرت المجموعة عن أي إزعاج تعرض له عملاءها نتيجة هذه المسألة، ونؤكد أن سرية البيانات تأتي في قائمة أولويات مجموعة QNB، والمجموعة تستخدم أقصى المعايير اللازمة لضمان حماية و أمن المعلومات الخاصة بعملائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.