«قطرغاز» توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي لأوروبا

3 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«قطرغاز» توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي لأوروبا
2201518125757

أعلنت شركة قطرغاز عن توقيع اتفاقية بيع وشراء مرنة مع شركة RWEST (Supply & Trading) التابعة لشركة RWE الألمانية، تقوم بموجبها قطرغاز بتوريد ما يصل إلى 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام إلى شركة RWEST في شمال غرب أوروبا على مدى سبع سنوات ونصف العام.
وقال المهندس سعد شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطرغاز، إن قطرغاز تلتزم بتوفير مصدر طاقة موثوق ونظيف لعملائها حول العالم. ويعكس توقيع هذه الاتفاقية التزامها إيجاد شراكات جديدة مع شركات عالمية ذات مستوى رفيع، معرباً عن أمله في أن يسهم الغاز الطبيعي المسال، الذي توفره قطرغاز، في تعزيز وتأمين واردات الطاقة لأوروبا.
من جانبه، عبر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز، عن سرور قطرغاز بتوقيع اتفاقية بيع وشراء للغاز الطبيعي المسال مع شركة RWE، التي تعد واحدة من أكبر الشركات الأوروبية في مجال الطاقة، لمدة سبع سنوات ونصف العام، كما أعرب عن سعادته، بصفة خاصة، لانضمام شريك أوروبي جديد لشبكة عملاء قطرغاز المتنامية، مما يعزز وضع الشركة وريادتها في توريد الغاز الطبيعي المسال في أمان وموثوقية لأوروبا ولجميع أنحاء العالم أيضاً.
من جهته، أكد السيد ماركوس كريبر، الرئيس التنفيذي لشركة RWEST، التزام شركة RWE باعتبارها إحدى كبريات الشركات العالمية في مجال الطاقة وضمن أكبر العاملين في هذا المجال وفي توريد الغاز بأوروبا، ببناء شراكات قوية مع شركات الطاقة العالمية، مضيفاً أن الشراكة مع قطرغاز تعني الكثير لشركة RWE خصوصاً أن منطقة الشرق الأوسط واحدة من أهم المناطق فيما يتعلق بتطوير أعمالها.
وأعرب السيد أندريه ستراك، المدير التجاري في شركة RWEST، عن سعادته بالشراكة مع قطرغاز كشريك جديد مهم لشركة RWE. وأضاف أن هذه الاتفاقية تعزز تنوع مصادر التوريد للشركة في سوق الغاز الأوروبي، وأنها نتاج عدة سنوات من التعاون الوثيق بين قطرغاز وشركة RWEST الذي توج بعقد يضمن مرونة التعامل بين الطرفين.
يذكر أن مشروع «قطرغاز 3»، وهو مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول وشركة كونكو فيليبس وشركة ميتسوي المحدودة وشركائها، سيقوم بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة. وستقوم ناقلات قطرغاز المستأجرة، من طراز Q-Flex، بتسليم الشحنات المتفق عليها لشركة RWEST شمال غرب أوروبا. وتعد شركة RWE إحدى الشركات الأوروبية الكبرى في مجال الكهرباء والغاز حيث توفر الكهرباء لأكثر من 16 مليون مستهلك والغاز لسبعة ملايين مستهلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.