قضية جماعية ضد فولكس فاجن

3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قضية جماعية ضد فولكس فاجن
34

رفع بعض مالكي سيارات فولكس فاغن دعوى جماعية في استراليا ضد الشركة، حيث يتنبأ محامون بأن ما يصل إلى 90 ألفا من مالكي هذه المركبات قد ينضمون إلى هذه الدعوى القضائية التي تطالب بتعويض نتيجة تركيب برامج كمبيوتر في السيارات تساعد في التغلب على اختبارات العوادم.

وقال المحامي في سيدني تشارلز بانيستر إن تصرف فولكس فاغن يعد انتهاكا لقانون المستهلك الاسترالي عن طريق بيع سيارات مركب بها برامج الكترونية تساعد في التغلب على اختبارات العوادم.

وقد رفعت شركته “بانيستر لو” دعوتين قضائيتين في المحكمة الاتحادية استنادا إلى خرق قانون حماية المستهلك من قبل شركة ألمانية مصنعة للسيارات.

وقال الجهاز المعني بمراقبة الشركات في استراليا، اللجنة الأسترالية للمنافسة والمستهلك، إن اللجنة تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد فولكس فاغن جراء انتهاكات محتملة لقانون حماية المستهلك.

وأعلنت فولكس فاغن أستراليا استدعاء طوعيا لنحو مئة ألف سيارة بيعت في أستراليا لإزالة برنامج الكمبيوتر الذي تم تصميمه بهدف التحايل على اختبارات العادم بشكل متعمد في المركبات التي تعمل بالديزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.