قصة حلم تحول الى حقيقة – منتجع وفندق البحيرة .. سياحة عائلية بقيم عربية إسلامية

admin
2012-09-23T11:28:15+02:00
fbmjoسياحة
admin22 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
قصة حلم تحول الى حقيقة – منتجع وفندق البحيرة .. سياحة عائلية بقيم عربية إسلامية
البحيرة منتجع عصري بقيم اسلامية
buhaira - مجلة مال واعمال
البحيرة منتجع عصري بقيم اسلامية

تم في منطقة البحر الميت اقامة منتجع يمثل سياحة عصرية بقيم عربية اسلامية اقامته مجموعة من المستثمرين الاردنيين في منطقة البحر الميت على ارض مساحتها 218 دونما حيث انجزت المرحلة الاولى منه بكلفة 50 مليون دينار والتوقعات ان تنجز المرحلة الثانية مع نهاية العام 2013 لتصل كلفته بانجاز المرحلة الثالثة الى حوالي 140 مليون دينار وفق ما ذكره رئيس مجلس ادارة شركة تراث لتطوير المشاريع السياحية والعقارية رزق بني هاني في مؤتمر صحفي تم عقده في باحة المنتجع بحضور وزير السياحة والاثار نايف الفايز .

وقال الفايز ان المشروع يشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي الوطني فيما الاستثمار بحد ذاته رسالة الراغبين بالاستثمار في الاردن ما يمتاز به من أمن واستقرار ومناخ مناسب للاستثمار. مقدرا للشركة والقائمين عليها انجاز المشروع ضمن مواصفات عالمية عصرية اخذت بعين الاعتبار متطلبات السياحة العائلية المحافظة التي تناسب الاشقاء العرب وخاصة من المملكة العربية السعودية ودول الخليج .

buh11 - مجلة مال واعمالواضاف الفايز ان نسبة مساهمة السياحة في الناتج الاجمالي المحلي تصل الى 14 بالمئة وان الاستثمار في القطاع السياحي واعد نظرا للتنوع الذي يمتاز به الاردن من مواقع تاريخة وطبيعية وعلاجية لافتا الى ان قطاع السياحة يحتاج الى ثقافة نوعية بالمنتج السياحي المتميز و موضحا ان هذا الاستثمار يخدم شريحة كبيرة من المجتمع في المملكة وضيوف الاردن .

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة تراث لتطوير المشاريع السياحية والعقارية مالكة المشروع رزق بني هاني ان هذا المشروع يأتي تعبيرا عن ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في منطقة البحر الميت التي باتت محط انظار العالم اجمع لتفرده بالأجواء الصحية على مدار العام .

buh21 - مجلة مال واعمالوقال رئيس دائرة التسويق والمبيعات مهند كنعان ان المساحة الاجمالية للفندق تبلغ 218 الف متر مربع تشكل البحيرة المائية العملاقة التي تتوسط الفندق و بمساحة 40 الف متر مربع نقلة نوعية في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة للمياه واعادة استخدامها لتشكل بحيرة بمساحات شاسعة شبيهة بالبحر تمكن الزائر من القيام برياضاته المائية والسباحة واستخدام الالعاب المائية المتنوعة.

يذكر ان منتجع وفندق البحيرة يتكون من ثلاث مراحل يشتمل كل منها على انشاء 200 جناح بمساحة تتراوح ما بين 50-70 مترا مربعا بحيث يتم تقسيم كل جناح منها الى 50 حصة ليصار الى تمليكها للأردنيين وغير الاردنيين على حد سواء بموجب عقود وفقا لنظام الحصص الشائعة بحيث يتم تقسيم كل مرحلة الى عشرة الاف حصة مع امكانية تقسيط المبلغ لمدة 24 شهرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.