قرض كوري جنوبي للمملكة بقيمة 28.9 مليون دولار

admin15 مايو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
قرض كوري جنوبي للمملكة بقيمة 28.9 مليون دولار

inde002588x

وقع الأردن وجمهورية كوريا الجنوبية أمس اتفاقية تقدم بموجبها الحكومة الكورية للأردن قرضا تكميليا بقيمة 28.895 مليون دولار يتم تقديمه من خلال بنك الاستيراد والتصدير الكوري لاستكمال تمويل مشروع صرف صحي جنوب عمان– المرحلة الأولى.

وستُخفض هذه القيمة من حصيلة القرض الخاص بمشروع صرف صحي جنوب عمان – المرحلة الثانية ، حيث سيتم في مرحلة لاحقة التوقيع بين المملكة وبنك الاستيراد والتصدير الكوري، على كل من اتفاقية القرض التكميلي للمرحلة الاولى والاتفاقية المعدلة لتخفيض القرض الخاص بالمرحلة الثانية حال استلامهما من البنك الكوري.

ووقع اتفاقية الترتيبات نيابة عن الأردن وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والآثار د. إبراهيم سيف وعن الحكومة الكورية السفير الكوري في عمان شن هاين ساك.

وقال سيف إنه سيتم استغلال قيمة هذا القرض لاستكمال تمويل مشروع صرف صحي جنوب عمان– المرحلة الأولى، والذي يهدف إلى تأمين خدمات الصرف الصحي، وتحسين الوضع الصحي والبيئي لمنطقة جنوب عمان، بالإضافة إلى حماية المصادر المائية الجوفية من التلوث، حيث سيتم انشاء محطة تنقية مركزية بسعة 52000 م3 / يوميا، وكذلك إنشاء خط ناقل، وسيتم التنفيذ من خلال سلطة المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.