قرار بانشاء مكاتب “تدقيق وحوكمة” داخل أندية دبي

أخبار الإمارات
13 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قرار بانشاء مكاتب “تدقيق وحوكمة” داخل أندية دبي
26

ثمن نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، التعاون بين الأندية الرياضية وشركات كرة القدم مع مجلس دبي الرياضي من أجل تحقيق حزمة من المبادرات والخطوات التنفيذية الإدارية التي تساعد على مواجهة التحديات التي تتطلبها المرحلة القادمة.

وقال الطاير: “أهم ما يميز المرحلة المقبلة، هو الحوكمة والاتجاه نحو تطبيق معايير الإدارة الرياضية الحديثة التي تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة والتطورات التي تحدث في جميع مجالات الحياة ومن بينها القطاع الرياضي.

وشدد كذلك على أن “مجلس دبي الرياضي قد أنجز الكثير من اللوائح وأطلق المبادرات الإدارية المهمة من خلال دراسة الواقع الرياضي بدقة كبيرة، والاستعانة ببيوت خبرة مشهود لها بالكفاءة والجودة في العمل”.

وكان مجلس دبي الرياضي قد عقد ظهر اليوم -الثلاثاء- اجتماعه الدوري المشترك مع رؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم، بحضور كلا من سامي القمزي، وراشد بالهلول، وأحمد خوري، وحميد الطاير، وسعيد حارب، وعلي بوجسيم، وأحمد الشعفار، وناصر أمان آل رحمة.

وقال بيان صادر عن مجلس دبي الرياضي انه تقرر البدء في تنفيذ مقترح مجلس دبي الرياضي بإلغاء تفريغ اللاعبين المحترفين من أندية دبي بداية من الموسم الرياضي 2018/2019، وهو القرار الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، ويساهم في تنظيم علاقة اللاعبين بالأندية بأسلوب احترافي وعدم التأثير على جهود الدوائر الحكومية التي ينتمي اليها اللاعبين في خدمة أفراد المجتمع.

وأضاف البيان أن “الاجتماع اعتمد الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية بدبي والذي يتضمن، وجود مكتب للتدقيق والحوكمة يرتبط مباشرة بمجلس الإدارة، وكذلك وجود أقسام للجودة والابتكار والمالية والدعم والشؤون القانونية والمنشآت والأمن والإعلام والعلاقات العامة والوحدة الطبية التي ترتبط بالمدير التنفيذي ومجلس الإدارة”.

وأضاف البيان: “يتضمن الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية وجود ثلاثة قطاعات هي: شركة كرة القدم ذات المسؤولية المحدودة التي تضم مديرا تنفيذيا وعددا من الإدارات، وكذلك قطاع الألعاب الرياضية الذي يضم ثلاث ادارت، وقطاع شركة الاستثمار ذات المسؤولية المحدودة التي تتضمن إدارتي التسويق والأصول والمشاريع”.

وأوضح البيان أن مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي ورؤساء مجالس الإدارات بحثا خطة تقليل الدعم الحكومي وحث الأندية على تعزيز جانب الاستثمار في العمل لزيادة الموارد، وهي الخطة التي تتضمن تقليلا تدريجيا في الدعم مع زيادة الايرادات من الموارد الذاتية للأندية وقطاع الاستثمار فيها”.

كما تم الاطلاع واعتماد القواعد التوجيهية لإعداد الموازنات المعتمدة للأندية وشركات كرة القدم والتي وضعها مجلس دبي الرياضي ولجنة الموازنة الصفرية، والاطلاع كذلك على التقرير الذي أنجزه بيت خبرة دولي متخصص، حول واقع العمل الإداري في الأندية وشركات كرة القدم وسبل تحسينه ليكون متطابقا مع معايير الحوكمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.