في عالم الابتكار… دبي الأولى إقليمياً

أخبار البنوك
13 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
في عالم الابتكار… دبي الأولى إقليمياً

image 9 - مجلة مال واعمال

عالم الابتكار لا ينتهي في الإمارات، فحكومة دبي من أكثر الساعين في المنطقة إلى التقدم في مجال الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأفكار عبر المراكز الحديثة التي يجري إنشاؤها والمهارات التي تُدعم بشكل مستمر.

وفي آخر المستجدات، احتلت دبي المركز الأول اقليمياً و33 عالمياً في مؤشر المدن المبتكرة للعام 2018، والذي أعلنت عنه مؤسسة “2 think now” الأوسترالية المتخصصة في مجال الأبحاث، استناداً إلى مستويات الابتكار في 500 مدينة عالمية، ويتم منحها درجات بحسب معايير وعوامل تقييم عدة أهمها: وضع المدينة كعلامة تجارية معروفة عالمياً، مستوى انتشار الأجهزة الذكية بين سكان المدينة، انتشار شبكة الانترنت في المدينة، انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين السكان، علاقات المدينة بالمدن المجاورة، المسارات التجارية التي تربط المدينة بالعالم الخارجي، وغيرها.

وحصلت دبي على 47 نقطة، بفارق 9 نقاط عن المدينة التي احتلت المركز الأول وهي العاصمة اليابانية طوكيو. وصُنفت دبي كمركز اتصال رئيسي “Nexus” للابتكار، وهو التصنيف الممنوح لأول 52 مدينة على المؤشر.

وتجدر الاشارة إلى أنّ العاصمة الاماراتية أبوظبي احتلت المركز 69 في القائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.