«فيسبوك» تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

الشركات الدولية
13 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«فيسبوك» تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

medium_2018-05-12-e0c5696942

تخطط شركة فيسبوك لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها لتسهيل الدفع في عمليات البيع والشراء عبر منصتها لأكثر من ملياري مستخدم، مُقتحمةً بذلك مجال العملات الرقمية الشائع استخدامها في الوقت الحالي، وهذا وفقاً لتقرير صادر عن أليكس هيث من موقع “Cheddar”.

في الوقت الحالي لا توجد الكثير من التفاصيل عن المشروع ولكن مصدر مسؤول من داخل فيس بوك أبلغ موقع “Cheddar”، أن “الشركة جادة للغاية بشأن إطلاق عملة رقمية خاصة بها”، والذي يؤكد ذلك إعلانها الأسبوع الماضي عن تكوين فريق جديد لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من تكنولوجيا بلوك تشين.

يُذكر أنه قبل عام تقريباً بدأت شركة فيس بوك في دراسة نظام التشفير المعتمد على تكنولوجيا “بلوك تشين” (blockchain) عندما بدأت عضو فريق تطوير الشركة مورغان بيلر، بالنظر في كيفية استخدام المنصة الاجتماعية لهذه التكنولوجيا الناشئة لدعم عمليات الدفع بالعملات المشفرة مثل “بيتكوين” و”إيثريوم” (Ethereum).

وفي هذا الأسبوع أعلنت فيس بوك، أن نائب الرئيس المسؤول عن تطبيق مسنجر ديفيد ماركوس، سيقود فريقاً جديداً لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من تقنية “بلوك تشين” لتسهيل المعاملات المالية بين مستخدمي تطبيق مسنجر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.