فيات كرايسلر تقرر مصير علامة جيب

السيارات
26 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فيات كرايسلر تقرر مصير علامة جيب
medium_2017-08-26-719374c064

لم يعد سرا بحث فيات كرايسلر الأمريكية عن مشتر لها، خاصة في ثاني اكبر اقتصاد بالعالم في بكين، وتشير تقارير أخيرة إلى أن الشركة قد تفصل ألفا روميو ومازيراتي رسميا عنها في تجربة لجذب الانتباه وتحسين الواجهة لأي مشتر محتمل.
قد يسأل سائل، وما علاقة مازيراتي وألفا روميو بتحسين الواجهة؟ أوليستا شركتان راقيتان تشرّفان أي شركة أم في العالم.. والجواب هنا أن فيات كرايسلر ترغب في التركيز على السيارات الشعبية لتصبح أكثر جاذبية كهدف اندماج محتمل مع أي شركة منافسة أخرى، كما سيؤدي هذا القرار إلى رفع القيمة السوقية للشركة، وهو أمر مرغوب فيه بالطبع قبل أي تجربة شراء.
فيات كرايسلر لن تصدر قرارا نهائيا بشأن الأمر قبل بداية العام القادم، ونشير إلى أن قيمة ألفا روميو ومازيراتي المجتمعة تصل إلى 8.3 مليار دولار، وقد تقوم فيات كرايسلر أيضا بفصل شركة Magneti Marelli وشركات أخرى صغيرة تعمل تحتها بقيمة 5.9 مليار دولار.
جيب هي من أهم الشركات العاملة تحت إطار فيات كرايسلر، لذا يبدو أن الأخيرة لا تنوي التخلي عنها قريبا، ولا عن رام ودوج وكرايسلر ذاتها لأهميتهم القصوى للعلامة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.