فوز “سى آى كابيتال” وجيفريز إنترناشونال و”الإمارات دبى” بطرح إنبى بالبورصة

عربي
6 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فوز “سى آى كابيتال” وجيفريز إنترناشونال و”الإمارات دبى” بطرح إنبى بالبورصة

19

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة “إن آى كابيتال”،  عن فوز التحالف الذى تقوده شركة “سى آى كابيتال” مع جيفريز إنترناشونال ليميتد وبنك “الإمارات دبى الوطنى” بمنصب بنك الإستثمار الذى سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبى للبترول فى الطرح المزمع إجراءه فى البورصة المصرية.

وحرصت كل من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى ووزارة البترول والثروة المعدنية على إنجاح هذا الطرح، وتوفير كل سبل الدعم له.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى “إنها حريصة على نجاح برنامج الطرح العام وتوسيع مشاركة القطاع الخاص فى الشركات التى تديرها الدولة والتى تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات فى مصر وخارجها، وبالتالى تعزيز تطبيق قواعد حوكمة الشركات لالتزام هذه الشركات بقواعد الافصاح والشفافية وبناء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص”، وأكدت على ان طرح شركة انبى هو بداية لطرح جزئى لأسهم عدد من الشركات مع الاحتفاظ بحصة حاكمه مملوكة للدوله بما يزيد حجم التداول والسيولة النقدية فى البورصة المصرية لاهميتها كمؤشر للاقتصاد القومى.

ويمثل هذا الإعلان خطوة حقيقية فى بدء تنفيذ برنامج الطرح العام الذى تنسقه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وهو ما يؤكد إلتزام الحكومة طويل الأجل ببرنامج الإصلاح الاقتصادي. ومع استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية، ومن المقرر أن يستهدف برنامج الطرح العام الاهتمام المحلى والأجنبى وتشجيع الاستثمار فى صناعات وقطاعات استراتيجية متعددة مع إمكانيات النمو فى المستقبل .

ومن جانبه، أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية: “عن ثقته فى أن شركة إنبى هى الاختيار الأمثل لتكون أولى الشركات فى برنامج الطرح العام والتى تعد شريكاً رئيسياً فى مشروعات انتاج النفط والغاز بالدولة ، كما تعتبر شركة انبى شركة رائدة وقادرة على تحقيق التنوع فى سوق البورصة المصرية، وسوف تستخدم عوائد الطرح لتنمية قطاع البترول من خلال التوسع فى الاستثمارات القائمة بالاضافه الى ضخ الاستثمارات الجديدة.

وقال أشرف غزالى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة “إن آى كابيتال”: “يسعدنا أن نعلن أن التحالف الذى تقوده شركة “سى آى كابيتال” مع جيفريز إنترناشونال ليميتد و بنك “الإمارات دبى الوطنى” هو الفائز بمنصب بنك الاستثمار الذى سيتولى عملية بيع و ترويج جزء من أسهم شركة إنبى للبترول فى الطرح المزمع إجراءه لجزء من أسهم الشركة فى البورصة المصرية.

وقال محمود عطاالله الرئيس التنفيذى للمجموعة والرئيس التنفيذى لمجموعة “سى آى كابيتال”: “يشرفنا أن نختار التحالف كأول إصدار فى برنامج الطرح العام حيث إن خبرة أعضاء التحالف المشتركة وقدراتهم ستضمن نجاح الطرح العام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.