فوائد مذهلة لبذور البطيخ.. لن تتخيلها ابدا!

صحة
15 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد مذهلة لبذور البطيخ.. لن تتخيلها ابدا!

alalam_635988444698170486_25f_4x3_228744_large

يعتبر البطيخ من افضل الفواكه الصيفية التي تساعدنا على تبريد اجسامنا من حر الصيف، فهذا ليس بمفاجئ لانها تحتوي على كمية كبيرة من الماء، وايضا هي لذيذة جدا ومفيدة وقليلة السعرات الحرارية، لكن هناك شيء واحد مزعج فيها وهي البذور لا احد منا يحب تلك البذور ونعمل دائما على التخلص منها، ويعتبر البعض انها غير مفيدة، لكن بعد قرأتك لذلك الخبر ستغير رأيك وتحتفظ بالبذور.
ان اهم شيء تحتوي عليه البذور هو انها تساعد الجسم في عملية الهضم السليم، وايضا هناك الكثير من الفوائد التي تحتوي عليها تلك البذور، مثل الالياف، فلا شك ان جميعنا نعلم ان الالياف تساعد في عملية الهضم السليم، ولديها ايضا فوائد في معالجة الالتهابات واليرقان، والطفيليات المعوية، لكن للاستفادة من تلك البذور لا بد لك من طبخها، حتى تتمكن من الحصول على الفائدة.
وايضا يعرف ان بذور البطيخ تدر البول، ومع ذلك العلماء، اقترحوا شرب بذور البطيخ بعد طهيها، فجميع المرضى الذي يعانون من امراض الكلي ومشاكل في البول عليهم المواظبة على شرب شاي بذور البطيخ.
وقال الكثير من العلماء: ان بذور البطيخ لها فوائد عديدة اخرى، مثل تقوية الذاكرة وعلاج مرض نقص فيتامين B12، وتساعد في تقوية خلايا العضلات في الجسم، فلديها الكثير من القيمة الغذائية، فهي تحتوي على الماغنيسيوم، كالسيوم، الحديد، فيتامين (A.C.B).
لكن كيف تصنع مشروب شاي بذور البطيخ المفيد جدا؟
قوم بطحن البذور، فتحتاج حوالي 4 معالق مطحونة من البذور، ثم اغليهم مع لترين من الماء لمدة 15 دقيقة، اشرب الشاي لمدة يومين ثم خذ يوم استراحة، عد استخدمه مرتين في الاسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.