فوائد لا تحصى للسلطة الخضراء… تعرفوا عليها!

صحة
29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد لا تحصى للسلطة الخضراء… تعرفوا عليها!

171221112418982 541350 large - مجلة مال واعمال

تعتبر السلطة الخضراء إحدى اهم الأطباق الجانبية التي يمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي اليوم. فالسلطة الخضراء، طبعاً المكوّنة من الخضروات الورقية الخضراء بشكلٍ أساسي، مع إمكانية إضافة أنواع الخضروات الأخرى، تعتبر من الوجبات المهمة لتعزيز صحة الجسم والدماغ.

فوائد السلطة الخضراء

1

تنشيط حركة الأمعاء

إن السلطة الخضراء، وبفضل غناها بالخضروات الورقية الخضراء وغيرها من أنواع الخضار، هي مصدراً جيّداً للألياف الغذائية. فهذه العناصر يمكن أن تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع بالتالي الإمساك، أي بمعنى آخر تعمل على تنظيف الجسم من السموم ومنع تراكم الالتهابات فيه.

2

خسارة الوزن

إن السلطة الخضراء يمكن أن تساد كثيراً في السيطرة على الوزن الصحي، وأيضاً خسارة الكيلوغرامات الزائدة. فمكوّنات السلطة الخضراء الغنية بالألياف الغذائية يمكن ن تساعد على ملىء المعدة ومنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة، وهذا ما يساعد بالتالي على خسارة الوزن وعدم الإفراط في تناول الأطعمة بالدهون والسكريات على وجبة الغداء.

3

مليئة بالعناصر الغذائية

على الرغم من أن كل نوع من الخضروات الورقية الخضراء يوفر فوائد صحية مختلفة، إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة. من هنا، فإن الخسّ واللفت والسبانخ هي من الخضروات الغنية بالفيتامينات A و C و E و K . فهذا المزيج من الفيتامينات يدعم الجهاز المناعي ويحمي العظام ويحافظ على صحة الجهاز القلبي الوعائي. لسوء الحظ، لا توفر الخضروات الورقية ذات الألوان الفاتحة مثل خس الآيسبرغ الكثير من التغذية، لكنها تتمتع بإحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية.

4

محاربة سرطان الثدي

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ساوثهامبتون، بالمملكة المتحدة، أن phen-ethyl isothiocyanate في الجرجير يعطل إشارات الأورام التي تغذي الخلايا السرطانية. تناولت المشاركات، اللواتي أنهين علاجهن من سرطان الثدي، بعض الجرجير ليتبيّن أن البروتين الرئيسي المؤدي إلى تكوّن الخلايا السرطانية قد تدمّر بشكلٍ كبير ما منع بالتالي معاودة الإصابة بمرض يسرطان الثدي مجدداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.